الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المجلس الانتقالي السوداني: نُحمّل قوى الحرية والتغيير المسؤولية الكاملة للأحداث الأخيرة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 09/يونيو/2019 - 08:57 م

حمل المجلس العسكري الانتقالي السوداني، قوى الحرية والتغير المسؤولية الكاملة للأحداث الأخيرة في السودان، بحسب ما أذاعت قناة “إكسترا نيوز” في خبر عاجل لها.

وأضاف المجلس الانتقالي، أن إغلاق الطرق والحواجز جريمة كاملة الأركان.

كما قرر المجلس العسكري الانتقالي تعزيز التواجد الأمني لتأمين المواطنين.

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة أطباء السودان، ارتفاع عدد قتلي اقتحام قوات الأمن السودانية الاعتصام في عاصمة الخرطوم إلى 60 قتيلًا.

فيما قال فريق أول محمد حمدان حميدتي، نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني، إنه هناك من ينتحل صفة قوات الدعم السريع لترويع المواطنين، مؤكدًا إنه لا بد من فرض هيبة الدولة بالقانون.

عاجل.. ارتفاع عدد قتلى فض اعتصام السودان لـ35 قتيلاً.. والأمن يُغلق الشوارع

وفي وقت سابق، أكدت لجنة أطباء السودان المركزية ارتفاع عدد قتلى فض الاعتصام في الخرطوم إلى 35 قتيلًا، فيما قامت قوات الأمن بإغلاق عدد من الشوارع في الخرطوم.

وكان المجلس العسكري، أعلن إلغاء ما تم من إتفاق مع قوى الحرية والتغيير، وإقامة انتخابات مبكرة خلال 9 أشهر.

وجاء قرار المجلس العسكري، بعد ساعات من فض الإعتصام بالقيادة العامة للجيش بالقوة، ما أسفر عن سقوط أكثر من 30 قتيلآ وإصابة المئات.

عاجل.. ارتفاع قتلى محاولة فض اعتصام السودانيين لـ14 شخص وعشرات المصابين

يذكر أن ناشد التحالف السياسي المهني، “الشرفاء” في القوات المسلحة السودانية “القيام بواجب حماية الشعب من استهداف المحتجين السلميين”.

وأعلنت الحرية والتغيير وقف كافة الاتصالات مع المجلس العسكري الانتقالي، ودعت إلى العصيان المدني الشامل والمفتوح، اعتبارا من اليوم 3 يونيو 2019، احتجاجا على فض الاعتصام.

وأردفت: “نعلن أنه لم يعد أهلا (المجلس العسكري) للتفاوض مع الشعب السوداني، وأن قادة وأعضاء هذا المجلس يتحملون المسؤولية الجنائية عن الدماء التي أريقت منذ 11 أبريل 2019”.

تابع مواقعنا