الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مالي يواجه خطر الاستبعاد من كأس الأمم الإفريقية قبل انطلاقها بأيام

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 10/يونيو/2019 - 02:22 م

يواجه المنتخب المالي أزمة كبري قبل أيام من بداية منافسات كأس الأمم الإفريقية التي تقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتي 19 يوليو المقبل.

منتخب مالي يواجه خطر الاستبعاد من البطولة بسبب عدم تسوية اتحاد الكرة في مالي، لأزمات التدخل الحكومي، والتي تسببت في عدم إقامة الدوري وتجميد النشاط الكروي بالكامل هناك منذ عامين.

وكان  الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أرسل خطابًا لنظيره المالي ، ينص على ضرورة حل الأزمة قبل 15 يونيو الجاري، موعد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد المالي، وإجراء انتخابات جديدة لإنهاء تدخل الحكومة.

وأضاف بيان خطاب الفيفا بمطالبة مالي بعدم التدخل الحكومي، وإلا سيتخذ عقوبات صارمة التي تصل لحرمان منتخب مالي من المشاركة في البطولة القارية، وهو ما يسبب أزمة كبيرة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

وتقع مالي ضمن منتخبات المجموعة الخامسة التي تضم كلا من تونس، وموريتانيا وأنجولا.

بلماضي يفرض السرية على مواجهة الجزائر ومالي الودية قبل أمم إفريقيا

رفض جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري حضور الجماهير لمباراة منتخب بلاده الودية أمام مالي ضمن استعدادات الخضر لمنافسات كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر في الفترة من 21 يونيو الحالي وحتي 19 يوليو المقبل.

رفض الحضور الجماهيري ليس الشئ الوحيد الذي طلبه بلماضي بل منعه إذاعة اللقاء تليفزيونيا كان ضمن أساليب فرض السرية على استعدادات المنتخب الجزائري.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الجزائري مباراته الودية أمام مالي يوم الأحد المقبل قبل ان يتلقي نظيره منتخب بوروندي.

ويقع المنتخب الجزائري ضمن منتخبات المجموعة الثالثة التي تضم السنغال وكينيا وتنزانيا.

منتخب مالي يستدعي مونكورو لـ كان 2019 بعد اعتذار ساماسا

تابع مواقعنا