الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بروفايل| زيمبابوي تخشى عقدة الوداع المبكر بـ”كان2019″

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 10/يونيو/2019 - 08:18 م

يشارك منتخب زيمبابوي في نهائيات كأس الأمم الإفريقية “كان2019” ، والمقرر إقامتها في مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو القادم، حيث تتواجد في المجموعة الأولى رفقة المنتخب المصري والمنتخب الكونغولي والمنتخب الأوغندي.

زيمبابوي شاركت في بطولة كأس الأمم الإفريقية في ثلاث مناسبات وكانت صيدًا سهلًا لمنافسيها، فلم تصعد من الأدوار التمهيدية ودائمًا ما تودع البطولة مبكرًا.

يُعرف المنتخب الزيمبابوي بمنتخب المحاربين، ويأتي في المركز 110 بتصنيف فيفا للمنتخبات، ويعتبر بيتر ندلوفو هو الهداف التاريخي للمنتخب برصيد 38 هدفا، وأيضًا هو أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب برصيد 100 مباراة.

المنتخب الزيمبابوي يرتدي القميص الأصفر والشورت الأخضر كزي أساسي، وقميص أخضر وشورت أصفر كزي بديل.

ويقود زيمبابوي فنيًا الوطني صنداي شيدزامبوا صاحب الـ 67 عاما، الذي قادهم للتأهل في النسخة الماضية والقادمة في كان، بجانب قيادته للمنتخب في بطولة 2004 بتونس، ليحقق إنجازًا كبيرًا مع المنتخب بالتأهل لثلاث مرات إلي نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

زيمبابوي تمتلك لاعبين مميزين أمثال نوليدج موسونا لاعب اندرلخت البلجيكي، وخاما بيليات لاعب كايزر شيف الجنوب إفريقي، ووأوفيدي كارورو لاعب أمازولو الجنوب أفريقي، ووتينو كادويري مهاجم لوهافر الفرنسي.

وصعد المنتخب الزيمبابوي إلي نهائيات كأس الأمم الإفريقية بعد أن تصدر المجموعة السابعة برصيد 11 نقطة والتي كانت تضم ليبريا والكونغو الديمقراطية وجمهورية الكونغو.

تابع مواقعنا