الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بروفايل| أونيانجو “حائط صد” أوغندا في “كان2019”

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 11:00 م

يستعد دينيس أونيانجو حارس فريق صن داونز الجنوب إفريقي والمنتخب الأوغندي، للمشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية “كان2019″، ضمن المجموعة الأولي رفقة المصري والكونغولي والزيمبابوي.

دينيس أونيانجو حارس فريق صن داونز الجنوب إفريقي، يُعد من أبرز اللاعبين لدي المنتخب الأوغندي، حيث يقدم مستوي كبيرا مع فريقه ومنتخبه خلال السنوات الماضية جعلته من أفضل اللاعبين في القارة السمراء ودائم التواجد في تشكيل الأفضل في إفريقيا.

أونيانجو ساهم بصورة باهرة في تأهل أوغندا إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، أيضًا ساهم في تألق فريقه صن داونز في الفترة الأخيرة ووجوده ضمن الكبار على الساحة الإفريقية.

صاحب الـ 34 عاما يمتلك 9 ألقاب في مسيرته منها 6 ألقاب للدوري الجنوب إفريقي، ولقب لكأس جنوب إفريقيا، ولقب لدوري أبطال إفريقيا، ولقب للسوبر الإفريقي.

وشارك دينيس أونيانجو مع المنتخب الأوغندي في 67 مباراة، وكان له دور كبير في تحقيق نتائج إيجابية خلالها.

ويعتبر أونيانجو حارس مرمى من طراز فريد، قادر على إنقاذ فريقه وصنع الفارق معه، فمن المتوقع أن يكون له دور مؤثر مع الرافعات في نهائيات كأس الأمم الإفريقية القادمة.

بروفايل| أوغندا “الرافعات” تسعى للتألق في أمم إفريقيا 2019

يشارك منتخب أوغندا في نهائيات كأس الأمم الإفريقية “كان2019” ، والمقرر إقامتها في مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو القادم، حيث تتواجد في المجموعة الأولى رفقة المنتخب المصري والمنتخب الكونغولي والمنتخب الزيمبابوي.

أوغندا شاركت في 6 نسخ لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، وحققت الوصافة في نسخة عام 1978، كما كما حققت المركز الرابع في نسخة عام 1962.

وتأهلت 4 مرات إلي دور المجموعات أعوام 1968 و 1974 و1976 و2017.

منتخب الرافعات يرتدي قميص باللون الأحمر به خطين باللون الأصفر، وشورت لونه أبيض، بينما يرتدي طاقم احتياطي لونه أبيض وشورت أسود.

ويمتلك المنتخب الأوغندي عدد من اللاعبين المميزين أمثال دينيس أونيانجو حارس مرمى صن داونز الجنوب إفريقي والذي يعد من أفضل اللاعبين الأفارقة في السنوات الأخيرة، وإيما أوكوي لاعب سيمبا التنزاني والذي ظهر بصورة لافتة للنظر في الفترة الماضية.

سيباستيان ديسابر يقود المنتخب الأوغندي فنيًا منذ عام تقريبًا، بعد أن خاص تجربة في الدوري المصري مع النادي الإسماعيلي قدم خلالها أداء ومستوي متميز، كما أنه يقدم أداء جيد مع الرافعات حتى الآن.

وتصدر المنتخب الأوغندي ترتيب مجموعته في تصفيات كأس الأمم الإفريقية برصيد 13 نقطة، وذلك في مجموعة ضمت تنزانيا وليسوتو والرأس الأخضر.

ديريك نسيبامبي على رأس قائمة أوغندا استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية

أعلن الفرنسي سيباستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب أوغندا عن قائمته النهائية  لخوض منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في مصر في الفترة من 21 يونيو وحتي 19 يوليو القادم.

وشهدت القائمة التي تضم 23 لاعبا تواجد ديريك نسيبامبي لاعب سموحة المصري بالإضافة إلي تواجد العناصر الإساسية للمنتخب  دينيس أونيانجو، حارس صن داونز الجنوب أفريقي، بالإضافة إلى المدافع جوزيف أوتشايا مدافع مازمبي الكونغولي، وإيمانويل أوكوي مهاجم سيمبا التنزاني، ولواجا كيزيتو لاعب شاختار الأوكراني.

وجاءت القائمة كالتالي:

دينيس اونيانجو، جمال سليم ماجولا ،روبرت اودونجكارا ، وموروشيد جيجوكو ، بيفيس موجابي ،اسحق موليمي ، حسن واسوا مواندا ، اكيرو نيكو وادا ، جوزيف بنسون اوتشيا ،تيموثي دينيس اواني ، جودفري الووسيمبي، رونالد موكيبي، ويليام كيزيتو لوجاجا ، خالد اوتشو ، مايك ازيرا ، فاروق ميا ، تاديو لوانجا ، آلان كاتيريجا ، لومالا عبده ، إيمانويل أرنولد أوكوي ، باتريك هنري كادو ، ديريك نسيبامبي  ،إلان كيامباد

ويقع  منتخب أوغندا في المجموعة الأولى التي تضم مصر وزيمبابوي والكونغو الديمقراطية علما بأن أولى مبارياته ستكون أمام الكونغو.

 

تابع مواقعنا