الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقف عمل محاكم دوائر الإرهاب بشكل كامل أثناء تنظيم بطولة أمم إفريقيا

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 09:01 م

قال المحامي خالد المصري، الموكل للدفاع عن عدد من قضايا الإرهاب، إن أروقة المحاكم التي ستنظر قضايا الإرهاب ستتوقف عن العمل خلال تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية، وذلك بسبب انشغال الأجهزة الأمنية بتأمين البطولة حتى انتهائها.

وأضاف خالد المصري، عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك، أنه وبمناسبة بطولة الأمم الأفريقية، وانشغال الداخلية بجميع مستوياتها بتأمين الفرق والملاعب والفنادق واللاعبين والحكام والجمهور، تقرر أن يكون هناك تعذرات أمنية وعدم انعقاد الجلسات في كل النيابات والمحاكم في القاهرة في الفترة من 21/ 6 حتي 19/ 7 من الشهر المقبل.

وتابع المصري، وبالتالي جميع جلسات النيابات العامة بما فيهم أمن الدولة سوف يتم تحديد الحبس في السجون لكل من كانت جلسته خلال هذا التاريخ، وكذلك سيتم تأجيل كل جلسات المحاكم إداريا لجلسات أخري بعد هذا التاريخ.

وأشار المصري، إلى أن جميع الجلسات تجديدات الجنايات الخاصة بنيابة أمن الدولة خلال تلك الفترة يوميا خلال هذا الأسبوع، والأسبوع القادم وسوف تكون علي النحو التالي، جلسات السبت 15 يونيه والثلاثاء 18 يونيه سوف تنعقد غداً الأربعاء، ومن الأسبوع القادم يوميا سوف تنعقد جميع جلسات هذا الشهر خلال الأسبوع القادم تباعا.

المحامى خالد المصري
المحامى خالد المصري

80 ماكينة ديزل وسيارات مجهزة وفرق للطوارئ.. “الكهرباء” تكشف استعداداتها لـ كأس الأمم الإفريقية (فيديو)

في سياق منفصل، كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، استعدادات الوزارة لتأمين مصادر الكهرباء اللازمة لفعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر انطلاقها يوم 21 يونيو الجاري.

وقال “حمزة” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد: «تمت مراجعة كل مصادر التغذية الكهربائية للملاعب الرئيسية الستة، وكذلك ملاعب التدريب، وأماكن إقامة المنتخبات»، متابعا: «وفرنا أكثر من 80 ماكينة ديزل لتأمين التغذية الاحتياطية للطورائ».

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه تم اختبار جميع حجرات المحولات والموزعات الكهربائية، مشيرا إلى أنه تم عمل إحلال وتجديد لموزع رئيسي لاستاد الإسماعيلية واستاد السويس بمبلغ 7 ملايين جنيه، بجانب مراجعة جاهزية باقي الموزعات الكهربائية، وتوفير فرق للطوارئ من فنيين ومهندسين على سيارات مجهزة بمولدات كهربائية.

تابع مواقعنا