الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ألمانيا تمنح هاني عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى تقديرًا لإنجازاته

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 13/يونيو/2019 - 06:11 م

منحت ألمانيا، المهندس هاني عازر، مستشار رئيس الجمهورية، والرئيس الشرفي مؤسسة مصر تستطيع، وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى، تقديرًا لإنجازاته التي شهدتها البلاد.

ويتسلم هاني عازر الوسام في حفل يقام له، غدًا الجمعة، حيث أناب الرئيس الألماني، الدكتور فالتر شتاين ماير، محافظ مدينة دورتموند، أولريش سيراو، لتكريم عازر، بحضور عدد من المسئولين البارزين.

ومن المنتظر أن يحضر الحفل، قيادات وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسفير بدر عبد العاطي، سفير مصر في ألمانيا، والقنصل العام من فرانكفورت، خالد طه، والأنبا ميخائيل أسقف الكنيسة القبطية.

المهندس هاني عازر من مواليد عام 1948 في محافظة طنطا، تخرج من كلية الهندسة بجامعة عين شمس، ثم هاجر إلى ألمانيا لدراسة الهندسة، وترأس فريق بناء نفق Tiergartenتحت برلين عام 1994.

بعدها أصبح كبير المهندسين لأكبر محطة قطارات في أوروبا ليرتر بانهوف في برلين، كما أشرف على بناء محطة قطارات برلين Berlin Hauptbahnhof.

وحصل هاني عازر على تكريم من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم 26 مايو 2006، في افتتاح محطة برلين للقطارات لمجهوده وخدمة الدولة الألمانية بوسام الجمهورية الألمانيه.

 

تابع مواقعنا