الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مجتهد”: “الشقيرى” ضمن قائمة الممنوعين من السفر فى السعودية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 26/أكتوبر/2017 - 02:46 م

نشر “مجتهد”، المغرد السعودي الشهير، منذ قليل، تغريدةً من حساب “معتقلي الرأي”، قال فيها إن الإعلامي السعودي أحمد الشقيري واحدٌ من كثيرين طالهم قرار المنع من السفر خارج المملكة.

 

ومن المتوقع أن تنتشر القائمة كاملة قريباً، ولم يتم التلميح إلى الأسماء أو إلى خلفياتها، هل هي دينية أم إعلامية أيضاً، ويأتي ذلك بعد أيام من فرض منع السفر على أفراد عائلة الداعية سلمان العودة، المعتقل لدى السلطات منذ أكثر من شهر.

ونوّه “مجتهد” أيضاً، إلى أنَّ منع السفر سوف يطال شركات تجارية، أمر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالحصول على كشف مالي منها، على مدى السنوات الـ7 الماضية، حتى إنه فرض على أصحابها منع السفر ساري المفعول، حتى يسلّموا الكشوفات، بهدف فرض ضرائب عليها.

 

فيما لم يتسن لنا التأكد من مصدر أخر، كما لم تعلق السلطات الرسمية السعودية على الخبر بالنفى أو الإيجاب، وبالعودة إلى صفحة الإعلامي أحمد الشقيري، كان آخر ما نشره قبل قرابة شهر، محتفياً بالعيد الوطني السعودي، ولم يصدر أي تعليق منه نفياً أو تأكيداً لخبر منع السفر، قال فيها: “اللهم ارزق بلادنا كل خير فيما هو قادم من السنين يارب”.

 

وحالياً تجري داخل السجون السعودية، بحسب ما أشار مجتهد، مساومة بين السلطات وعدد من المعتقلين، بهدف الإفراج عنهم لاحقاً.

 

ولكن، بحسب “مجتهد” للحرية ثمنها، فرضته السلطات على عدد من علماء الدين والدعاة المعتقلين، دون تحديد أسمائهم، وهو أن “يشهدوا علناً ضد بقية المعتقلين، وأن يعلنوا أنهم أخذوا في وقت سابق دعماً من قطر”.

 

وكان قرار منع الشقيري صادماً لكثيرين، لأنهم بحسب قولهم “لا دخل له بالسياسة”، وهو رجل خلوق، لا يحدث مشكلات، هذا الانسان الخلوق لا دخل له بالسياسه وكان أغلب جهده تطوير العقل والتفكير.. ربما لهاذا منع من السفر”.

 

تابع مواقعنا