الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحدي “اهتزاز المؤخرة” لإثبات لياقة السيدات يثير الجدل على السوشيال ميديا (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 15/يونيو/2019 - 03:06 م

ما بين فترة وأخرى.. يفاجئنا تحدي جديد يقلب صفحات السوشيال ميديا رأسًا على عقب، فمن منا ينسى تحدي رقصة “كيكي” أو تحدي “العشر سنوات“، وغيرها من التحديات التي طافت معظم التطبيقات، بعد أن مارسها كبار المشاهير حول العالم.

ومؤخراً، ظهر تحدي جديد ولكنه يحمل طابع أنثوي من الطراز الأول، أي أنه رفع لافته “للسيدات فقط” في وجه رواد السوشيال ميديا حيث مكان تطبيقه وانتشاره.

“تحدي اهتزاز المؤخرة”، يعتمد التحدي رفع أحد أرجل الفتاة أو السيدة لأعلي ثم نزولها على الأرض بقوة، وتصوير ما يحدث في أجسامهن تحديداً المنطقة التي تركز على الكاميرا، والهدف منه إثبات لياقة السيدات المشاركات، وخلو أجسادهن من الترهلات التي تصيب تلك المنطقة بالتحديد، حيث أنها تتعرض للتهدل في حالة عدم ممارسة الرياضة فضلا عن تكدس الدهون لدي بعض السيدات، حيث يوصي مدربي اللياقة البدنية بتجربتها لمتابعة نتائج التمارين، وانتشر بشكل كبير بين الفتيات وأقبلن على تجربته، وكل واحدة حسب أنوثتها.

ونشر شاب اسمه “محمد ممتولي” عدد من مقاطع الفيديو أظهرت سيدات يجربن التحدي، وعلق ساخراً: “يارب ال challenge ده ما يوصل للعرب، عشان هنشوف مراتب بتتهد”، وأنهالت التعليقات الناقدة للتحدي، خاصة من قبل الفتيات الاتي اعتبروه تحدي غير أخلاقي  ولايناسب مجتماعتنا الشرقية، ولكن الأيام ستثبت قبول أو رفض التحدي.

يذكر أنه فى أول تعليق له على تحدى رقصة كيكي المنتشر عالمياً، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشباب المشارك فى جلسة “اسأل الرئيس”، ضمن فعاليات مؤتمر الشباب السادس المنعقد بجامعة القاهرة،: “قاعدين تركبوا العربيات وتعملوا كيكى”.

 

تابع مواقعنا