الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو دياب “بالحب اتجمعنا”.. قصة أغنية عاشت 28 عامًا لتعود في أمم إفريقيا 2019

القاهرة 24
فن
السبت 15/يونيو/2019 - 11:57 م

في 1991 حينما استضافت الدولة المصرية دورة الألعاب الإفريقية والتي أقيمت تحديدًا في 1 أكتوبر، تِلك الدورة التي حصلت فيها مصر على الترتيب الأول حاصدة 90 ميدالية ذهبية، و53 فضية و52 برونزية.

وخصيصًا لهذه الدورة التي أفتتحت رسميًا من قبل الرئيس الأسبق محمد حسني مُبارك بالقاهرة وتحديدًا على استاد القاهرة الذي كان الملعب الرئيسي للدورة، قام نجم الجيل ورمز مُطربي التسعينات، عمرو دياب بتقديم أغنية “افريقيا”.

تِلك الأغنية التي تم تقديمها بـ”3 لغات”، العربية والفرنسية والإنجليزية، كتب لها الراحل مجدي النجار الكلمات العربية، وكتبت لها شيرين رضا كلماتها بالفرنسية والتي كانت زوجة عمرو في هذا التوقيت، وكتب مودي الإمام المُلحن والموزع كلماتها بالإنجليزية، ولحنها الهضبة ووزعها مودي الإمام.

الأغنية التي قدمها الميجا ستار في حفل افتتاح الدورة عام 1991 على ملعب استاد القاهرة، وحققت نجاحاً كبيرًا وقتها، واشتهرت بـ”بالحب اتجمعنا”، وهو مطلع الأغنية، كان يغنيها الهضبة الذي كان نجمًا مشهورًا وقتها، وأختيرت قبلها أغنيته ميال ضمن أفضل 50 أغنية في العالم، مرتديًا قميص أبيض منقط بالأسود.

 

واليوم وبعد مرور 28 عامًا على هذا الحدث الكبير، يعود الهضبة من جديد وطرح نفس الأغنية “أفريقيا”، ولكن بتوزيع جديد ومُعاصر، كانت البداية لصالح إعلان شركة فودافون ضم معه نجم الفترة وأسطورة الكرة المصرية محمد صلاح، ومن المقرر أن يطرحها تزامنًا مع بداية انطلاق أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر بداية من 20 يونيو وحتى 19 يوليو.

 

ولكن يظل سؤال لم يتم الكشف عنه بعد، هل يُغني عمرو دياب في افتتاح تِلك الدورة، أم ستكتفي اللجنة المُنظمة بنجم الغناء الشعبي، “حكيم”.

تابع مواقعنا