الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرجنتين لا تستبعد تعرض شبكة الكهرباء لهجوم إلكتروني

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 16/يونيو/2019 - 11:02 م

قال الرئيس الأرجنتيني جوستافو لوبيتيجي خلال مؤتمر صحفي، اليوم، إنه لا يستبعد هجوم إلكترونيا على شبكة الكهرباء في بلاده تسبب في الانقطاع الأخير الذي شهدته البلاد، مشيرا إلى أن ذلك ليس النظرية الرئيسية.

وصرح: “نحن لا نستبعد هجوما إلكترونيا، لكننا نعتقد أنها مشكلة فنية” بحسب وكالة أنباء بلومبرج.

وكانت مناطق واسعة في أمريكا اللاتينية، قد شهدت انقطاعا للتيار الكهربائي.وذكرت شركة “يو.تي.إي”، في أوروجواي، أن عطلا وقع الساعة في الشبكة الأرجنتينية وتسبب في انقطاع التيار عن البلاد بأكملها.

وأكدت شركة الطاقة الأرجنتينية “إديسور”، عبر حسابها على موقع “تويتر”، أن الأرجنتين وأوروجواي بالكامل تضررتا من الانقطاع.

وافادت تقارير صحفية أن أجزاء من البرازيل وتشيلي تضررت أيضا من الانقطاعات، بينما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن انقطاعات حدثت أيضا في باراجواي.

وتم استعادة الخدمة  لاحقا في مناطق بالمدن الساحلية ومازال العمل مستمر لإعادة التيار لجميع المناطق. ويأتي الانقطاع في وقت تعاني فيه الأرجنتين من أزمة اقتصاديةحادة.

وأعلنت وزارة الطاقة الأرجنتينية أن السلطات تحقق في السبب الدقيق للانقطاع.

وذكرت أن التيار بدأ في العودة لبعض المناطق، إلا أن الأمر قد يتطلب ساعات لاستعادة التيار بصورة كاملة.

وتضررت إمدادات المياه في الأرجنتين أيضا من الانقطاعات، وطالبت شركة “أجواس سانتافسيناس” المحلية المواطنين بالاقتصاد واستخدام مياه الشرب عند الضرورة القصوى.

كما تعطلت حركة قطارات الأنفاق في العاصمة الأرجنتينية، وأعلنت شركة “متروفياس” المشغلة لقطارات الأنفاق في بوينس آيرس انقطاع الخدمة عن خطوطها الستة.

تابع مواقعنا