السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الوكيل: نسعى لجعل المنطقة الأورومتوسطية مركزًا للتصنيع من أجل التصدير

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 12:44 م

قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد غرف المتوسط للتجارة والصناعة، إن تعزيز الشراكة بين حكومات الدول الأورومتوسطية والقطاع الخاص يعد الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية المنشودة بدول المنطقة حيث يمثل حوالى 80% من إجمالي الناتج المحلى للدول الأورو متوسطية.

وأشار خلال كلمته خلال فعاليات منتدى أعمال الاتحاد من أجل المتوسط لتعزيز مناخ الأعمال والتجارة في المنطقة الأورومتوسطية، إلى سعى الاتحاد لجعل المنطقة مركزاً للتصنيع من أجل التصدير خاصة فى ظل توافر كافة المقومات من بنية تحتية وطرق ومراكز لوجستية فضلاً عن قناة السويس، مؤكداً أهمية تكامل سلاسل الإمداد وتعميق الصناعة وخلق تحالفات أورو متوسطية تضم موردى التكنولوجيا بالاتحاد الأوروبي ومراكز التصنيع بدول شمال المتوسط لتحقيق التكامل الاقتصادي المنشود.

ودعا “الوكيل” دول المنطقة إلى أهمية المشاركة في إعادة إعمار ليبيا وسوريا والعراق واليمن باعتبارها فرصة كبيرة لتعزيز التعاون بين الدول أعضاء الاتحاد من أجل المتوسط.

ولفت إلى أن هناك فرصا استثمارية واعدة بالمنطقة في العديد من المجالات وبصفة، خاصة فى مجالات الصناعة والتجارة والسياحة واللوجستيات، مشيراً إلى سعى غرف اتحاد المتوسط للصناعة والتجارة إلى توفير آليات تمويل ميسر لتسهيل إقامة هذه المشروعات حيث تم الإعلان عن إتاحة ما يقرب من 23 مليار دولار كتمويل ميسر من العديد من الجهات المانحة الدولية.

تابع مواقعنا