الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاستثمار: وقف قرارات جمعيات الشركات المقيدة بالبورصة من اختصاص الرقابة المالية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 01:19 م

أصدرت هيئة الاستثمار الكتاب الدوري الخاص بضوابط وقف قرارات الجمعية العامة للشركات المقيدة بالبورصة.

وقالت الهيئة، إنه في إطار جهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولي للتيسير علي المستثمرين؛ وفِي إطار ما تسعي إليه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة العمل علي تبسيط الإجراءات؛ أصدرت الهيئة الكتاب الدوري رقم (٣٦) لسنة ٢٠١٩ بتاريخ ٢٠١٩/٦/١٧ الخاص بضوابط وقف قرارات الجمعية العامة للشركات المقيدة بالبورصة.

وينص القرار على أن النظر في وقف قرارات الجمعية العامة للشركات المقيدة بالبورصة هو اختصاص أصيل للهيئة العامة للرقابة المالية.

الهيئة العامة للاستثمار
الهيئة العامة للاستثمار

رئيس هيئة الاستثمار يعلن بدأ العمل بدليل خدمات الجمعيات والدفاتر الإلكترونية لمنع التلاعب

وقرر محسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، العمل رسميًا بدليل المستخدم لخدمات الجمعيات الإلكترونية و الدفاتر الإليكترونية، والذي يعتبر استكمال حقيقي لبرنامج التطوير التكنولوجي و للتحول المنظومي للهيئة.

وأضاف أن دليل خدمات المتعاملين يستهدف تحسين وتشجيع وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وبالتالي  تحقيق خطة الحكومة في تسهيل الإجراءات اللازمة للمستثمرين.

وأشار إلى أن الهيئة تهدف إلى تسهيل الإجراءات المتبعة لمرحلة ما بعد تأسيس الشركات وذلك من خلال توفير خدمات الجمعيات بالبوابات الإلكترونية التابعة للهيئة، حيث يتمكن المستثمر أو من ينوب عنه تقديم طلبان اعتماد الجمعيات وما يتبعها من قرارات تم اتخاذها.

تابع مواقعنا