الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بث مباشر.. السيسي يصل إلى برلمان بيلاروسيا للقاء رئيس الغرفة الأعلى والغرفة الأدنى

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 03:31 م

يبث “القاهرة 24” بثًا مباشرًا لوصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى برلمان بيلاروسيا للقاء رئيسي الغرفة الأعلى والأدنى.

كان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد صرح بأنه تم الاتفاق خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لجمهورية بيلاروسيا على إقامة تمثيل دبلوماسي مصري مقيم في بيلاروسيا.

جاء ذلك في تصريحات أدلاها لوكالة أنباء الشرق الأوسط، حيث أكد على أن التمثيل جاء بناء على طلب الجانب البيلاروسي، مؤكدًا إن هذا التمثيل الدبلوماسي المقيم من شأنه أن يعزز العلاقات المتنامية بين مصر وبيلاروسيا”.

أكد ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا، أن مصر من أهم الشركاء فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، خاصة بعد تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى، مشيرا إلى التقدم الذى شهدته مصر على كافة الأصعدة سواء المجال السياسى أو الاقتصادى.

وقال رئيس بيلاروسيا، فى مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقصر الرئاسة البيلاروسى، اليوم، الثلاثاء، إن العلاقات بين البلدين تقوم الاحترام والثقة المتبادلة ودون أى شروط مسبقة، مشددا على أن بلاده ستعمل جاهدة فى تنفيذ جميع الاتفاقيات مع الجانب المصرى.

وأشار “لوكاشينكو”، إلى زيادة تضاعف حجم التبادل التجارى بين البلدين خلال الفترة الأخيرة، متابعا: “ما زالت هناك فرص كبيرة لزيادة حجم التبادل التجارى”، وتطوير المشروعات التكنولوجية المتقدمة لبيلاروسيا فى مصر”.

تابع مواقعنا