الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الصناعات: يجب دعم أفكار الشباب من خلال حلول قصيرة المدي

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 19/يونيو/2019 - 08:45 م

قال الدكتور أحمد فكري عبدالوهاب عضو اتحاد الصناعات المصرية، إن هناك ضرورة لتوفير حلول قصيرة المدى لدعم أفكار الشباب من خلال 3 حلول والتي تتمثل في إتاحة نظام بيئي جيد لخلق فرص عمل جيدة، حيث يعاني التدريب المهني في مصر بشكل كبير، لعدم امكانية إيجاد عمالة جيدة، مما تسبب في خلق معاناة للمصانع، واتجاه أصحاب المصانع لاستيراد عمالة مدربة من الخارج، مطالباً بمعالجة هذه المشكلة من خلال توفير التدريب اللازم من قبل الحكومات ووضع مناهج تعليمية ملائمة لبيئة العمل.

جاء ذلك خلال فاعليات مؤتمر المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال ICSP المنعقد في القاهرة خلال الفترة من 18-21 يونيو الجاري.

وأضاف: “نعاني من مشكلة بطالة الشباب في مصر، ونتطلع الى خلق فرص من خلال الثورة الصناعية الرابعة لذا يجب على مصر الاستعداد لهذه الثورة، كما نحتاج لخارطة طريق للشركات والموظفين لتوضيح الشكل في المستقبل”.

وأوضح أن الحل الثاني يكمن في توطيد العلاقات والتواصل مع الشركات الصغيرة والمتوسطة لاتاحة الامداد والتعاون بين الشركات، وهو ما قام به اتحاد الصناعات من خلال اطلاق برنامج لتطوير المحليين.

وأشار إلى أن الحل الثالث يتمثل في صناع السياسات، حيث طالب الحكومة بمراجعة الأجور التي يحصل عليها الموظفين، حيث أن هناك العديد من الموظفين الحكوميين يهجرون أعمالهم لعدم قدرة الحكومة على الابقاء على الموظفين بسبب ضعف الرواتب.

تابع مواقعنا