الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبراء الكرة المصرية يضعون روشتة فوز منتخب مصر على زيمبابوي

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 21/يونيو/2019 - 07:49 م

تنتطلق بعد قليل المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر بداية من اليوم وحتي 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا ،بين منتخب مصر و نظيره زيمبابوي المقامة على ستاد القاهرة في تمام الساعة الـ 10 مساءً .

حرص “القاهرة 24 ” على استطلاع أراء خبراء ونجوم كرة القدم فى مصر ،في معرفة فرص الفراعنة للفوز في مباراته اليوم  ضد زيمبابوي ومعرفة خطوات المنتخب للفوز بالبطولة ،وتكرار إنجاز 2006 .

وقال طه إسماعيل في تصريحاته” زيمبابوي سيبدأ المباراة بالتمركز داخل منطقة منتصف ملعبهم مع غلق لمنطقة الأطراف والوسط لمنع أي هجمات من جانب منتخب مصر و هذا ما وضح خلال مواجهته الودية التي لعبها أمام نيجيريا قبل انطلاق البطولة، زيمبابوي خلال هذا اللقاء ظهر بكامل قوته و كأنه يلعب أمام مصر لم يشكل هجمات قوية ولكنها استطاع الضغط على نيجيريا وغلق منتصف ملعبها بالكامل ، لذلك طريقته وضحت بشكل كبير”.

وتابع “الحل لدي أجيري لفك شفرة زيمبابوي هو استمرار التناوب في الهجمات ما بين الأطراف أو العمق هذا الحل سيفيد مصر في فتح الملعب وخلق المساحات داخل وسط ملعب زيمبابوي، استمرار اللعب على الأطراف سيتبعه صعوبة في الكرات العرضية بسبب ضغط الفريق المنافس على أطرافك المتمثلة في صلاح و تريزيجيه، لذلك المزج والتغيير ما بين الضغط على الأطراف أو الوسط سيفتح جبهة في الخط الدفاعي لزيمبابوي بالإضافة إلي عدم توقع منافسك في طريقة هجومك ستبدأ من أين”.

وأضاف “ضمن الحلول التي على أجيري استخدامها أمام زيمبابوي هي الكرات الثابتة بالإضافة إلي التسديد المفاجئ من حدود منطقة الجزاء وهذا ما فعله مروان محسن أمام غينيا وسجل الهدف الأول، مروان وقتها كان لديه حل آخر وهو استمرار احتفاظه بالكرة حتى الدخول إلى منطقة الجزاء ثم يصوب الكرة ولكن هذا الحل سيكون سهل توقعه من جانب حارس المرمى وهذا غير مطلوب، لذلك يجب الاعتماد على التصويب المفاجئ ستؤتي ثمارها مع المتابعة الجيدة من جانب المهاجمين المتواجدين داخل منطقة الجزاء بالتأكيد سيفسر عن هدف”.

ويرى طه إسماعيل أنه لا يوجد أي طريقة في العالم أميز من الأخرى، موضحا كل طريفة لها شق دفاعي وآخر هجومي لذلك ليس من المهم تحديد الطريقة التي سيبدأ بها أجيري لأنها بالتأكيد ستتغير حسب معطيات اللقاء وطريقة لعب الفريق الثاني.

واختتم ” الأهم استخدام اللاعبين أصحاب المرونة التكتيكية التي تمتلك أكثر من حل داخل الملعب لتحقيق الهدف الوحيد في اللقاء وهو الفوز “.

وتوقع طه إسماعيل أن يبدأ أجيري بالتشكيل التالي:

حراسة المرمي: أحمد الشناوي أومحمد الشناوي

خط الدفاع : أحمد المحمدي،  أحمد حجازي، باهر المحمدي  ، أيمن أشرف

في الوسط : طارق حامد ومحمد  النني ومحمد صلاح وعبد الله السعيد وتريزيجيه

خط الهجوم : مروان محسن.

كشف ماهر همام نجم النادي الأهلي السابق  عن رأيه في اختيارات أجيري وفرص المنتخب للفوز غداً أمام زيمبابوي والفوز بالبطولة .

في البدايه أشاد همام بالجانب الإداري بالبطولة ، وتوجه بالشكر لكل من ساهموا في العمل بها ، وقال إن ماحدث هو صورة مشرفة لمصر وأن التنظيم تم على أكمل وجه  .

تحدث نجم الأهلي عن اختيارات أجيري المدير الفني لمنخب مصر ، وقال أنه هو المسئول الأول والأخير عن اختيار الـ23 لاعب ،وتحدث ماهر همام عن قوة الدوري ،وأن اختيارات أجيري جاءت موفقة وأنه إستطاع أن ينشأ خلطة مميزة بين اللاعبين المحترفين والمحليين ، بالرغم من قلة خبرته الإفريقية ، لكنه استطاع أن يتغلب على هذا بسبب خبراته الفنيه ومساعدينه ومحللينه ، وقال إن اختيارات المنتخب يجب أن تكون خارج العاطفه والإنتمائات .

كما أشاد بـ أحمد علي مهاجم المقاولون العرب، ولكنه أوضح أن مروان محسن هو أكثر خبره منه وقال أن أحمد علي من الأفضل أن يكون بديل مروان محسن،وأنه يري أنه بمثابة الورقة الرابحة لمنتخب مصر .

كما أوضح أن فشل أجيري بالفوز بالبطولة لا يحدد مصيره مع المنتخب في حالة إذا وجدنا شيئاً ملموساً ،ونافس على البطولة بصورة مشرفة .

وقال أن انضمام كلاً من رمضان صبحي ،ومحمود كهربا ، وعبدالله جمعه كان سيكون لهم تأثير كبير ، لكن هذه اختيارات فنية وترجع إلي المدرب .

وأشاد بـإنضمام عبدالله السعيد ووليد سليمان للمنتخب وقال أن الساتعانة باللاعبين له تأثير مفيد جداً وأنهم يمثلوا عنصر الخبرة للمنتخب المصري .

وأوضح همام التشكيل المناسب من وجهة نظره للمنتخب ليبدأ به في مباراة اليوم، وجاء التشكيل كالآتي :

حراسة المرمي: محمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد المحمدي، محمود علاء ،أحمد حجازي ،أيمن أشرف

خط الوسط: طارق حامد، محمد النني ،تريزيجيه، عبدالله السعيد، محمد صلاح

خط الهجوم: مروان محسن.

وفي حوار أخر مع نجم نادي الزمالك السابق عصام مرعي، على توقعاته لـ مباراة اليوم أوضح جوانب كثيره من خلال حديثه لـ “القاهرة 24 ”  .

في البدايه قال مرعي أن ملف اختيارات اللاعبين يجب أن يغلق تماماً ، وأن اختيارات أجيري هي التي ستحقق له ما يريد ، وأنه من الآن يجب أن نكون جميعاً مساندين للمنتخب المصري .

وقال أن منتخبات هذه البطولة في غاية الصعوبة ، وخاصةً المنتخبات صاحبة التصنيف التاني ،وأنه متخوف أن يحدث مثل ماحدث مع حسن شحاته بعد 2010 والخسارة من منتخبات قليلة المستوي، وقال أن مثل هذه المباريات تكون خارج التوقعات .

وأوضح أن ضربة البداية مهمه جداً ،و عامل الأرض والجمهور سيكون مفيداً جداً .

وقال أن أحمد علي هو مكسب للمنتخب لكنه من المحتمل أن يكون البديل وأن كفة مروان هي الأرجح ، وأنه يتمني أن يكرر أحمد علي ظاهرة جدو مع المعلم في 2010 .

وأعرب أن بطولة 2006 صعب أن تتكرر مرة ثانية وأن فوز المنتخب بالبطولة سيكون صعب جداً ، لأن مصر ليست المرشحة الوحيدة للفوز بالبطولة، نظراً لأن كل المنتخبات تمتلك العديد من النجوم التي لها شأن كبير في عالم كرة القدم .

وأشاد بمستوي كلاً  من محمد صلاح الذي تطور بشكل كبير وملفت وأصبح العمود الأساسي لمنتخب مصر ، ومحمود تريزيجيه لكنه عقب على اللمسة الأخيرة  أمام المرمي وأن هذا فقط الذي ينقصه .

كما ذكر أن مهمة خط الدفاع صعبة للغاية ، نظراً لشراسة الخطوط الهجومية لكل الفرق المشاركة في البطولة.

وتحدث أيضاً ان فرصة منتخب مصر للوصول الي دور الـ 16 كبيرة للغاية ، وأن الباقي هو الأصعب .

وقال أنه يتمني نجاح البطولة أياً كانت النتائج ، لأن هذه البطولة هي التي ستظهر مصر من الناحية التسويقية والأمنية ،وأن الدولة بذلت أقصي جهودها لنجاح هذه البطولة ،وأن الجمهور هو العامل الأساسي لنجاح هذه البطولة .

وفي نفس السياق يري أحمد أبو مسلم لاعب الأهلي السابق أن مروان محسن هو الأنسب لقيادة هجوم منتخب مصر نظرا لثقة المكسيكي خافير أجيري الكبيرة على الرغم من عدم مشاركته بشكل أساسي مع المارد الأحمر.

وعن توقعاته لمباراة اليوم أجاب ” البدايات دايما تكون صعبة لكن اتمني التوفيق لمصر، لا استطيع توقع النتيجة  نظرا لأننا لانملك المعرفة الكاملة بالمنتخبات الصغيرة ، نحن نواجه فريق مجهول بعض الشئ لذلك كل شئ وارد خلال اللقاء.

وتابع في رسالته الخاصة لأجيري ولاعبي المنتخب ” علينا استغلال الضغط العصبي الذي سيشكله الجمهور على لاعبي زيمبابوي، خاصة مع الأعداد الكبيرة من الجماهير المصرية التي حضرت في الملعب، كما يجب على اللاعبين المحافظة على هدوؤ أعصابهم نظرا لأن عدد كبير منهم غير معتاد على هذا الحشد الجماهيري.

مضيفا ” من الأفضل أن نلعب بطريقتنا المعتادة ونحرص على توازن الفريق، لأن الطبيعي أن يدخل لاعبي المنتخب المنافس قلقانين من الملعب والجمهور فلابد أن نستغل هذا”

وتوقع لاعب الأهلي السابق أن يبدأ أجيري بالتشكيل التالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي

خط الدفاع: المحمدي، باهر المحمدي،أحمد حجازي،ايمن اشرف

خط الوسط: طارق حامد، محمد النني، عبدالله السعيد، تريزيجية، محمد صلاح

خط الهجوم: مروان محسن.

 

تابع مواقعنا