الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاستعدادات النهائية بمحافظة القاهرة قبل ساعات من افتتاح كأس الأمم الإفريقية (فيديو)

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 21/يونيو/2019 - 01:47 م

رفعت محافظة القاهرة، حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى قبل ساعات من انطلاق حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو.

وكثفت الجهات المعنية في محافظة القاهرة، من مجهوداتها لتقديم خدماتها للجمهور من حضور حفل افتتاح أمم إفريقيا، وغيرهم ممن يشاهدون مباراة مصر وزيمبابوي في مراكز الشباب وعلى المقاهي.

وطرحت هيئة النقل العام بالمحافظة، اشتراكات على الخطوط التي خصصتها لخدمة ونقل جماهير بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وبحسب بيان الهيئة، فإنه تم تخفيض قيمة الاشتراك ليصبح 75 جنيهًا بدلا من 190 جنيهًا، ويتيح هذا الاشتراك لحامله الانتقال بين جميع خطوط الهيئة الخاصة بالبطولة خلال فترة إقامتها.

وكانت هيئة النقل العام بالقاهرة أعلنت في وقت سابق، تخصيص نحو 600 أتوبيس تابعين للهيئة لخدمة الجماهير من وإلى أماكن إقامة المباريات طوال فترة البطولة داخل العاصمة.

كما انتهت المحافظة من إتمام أعمال التطوير ورفع الكفاءة المكثفة التي شهدتها المناطق والمحاور المحيطة باستادات القاهرة والسلام والدفاع الجوي والسكة الحديد، وأصبحت جاهزة لاستقبال الفرق المشاركة والضيوف والوفود المرافقة لها من الدول الإفريقية.

وتم إقامة وتشغيل ونشر 30 وحدة دورات مياه عمومية متطورة واستخدامها بالمجان دون رسوم، وملحق بهذه الوحدات منفذ لبيع المشروبات والمأكولات الخفيفة، ومراقبة بالكاميرات، أربعة منهم بمحيط ستاد القاهرة ومداخله والباقي تم توزيعه ونشره بأهم مناطق وأحياء القاهرة، ومحيط كافة الأماكن التي قد تشهد إقبالا جماهيريًا من المواطنين والضيوف خلال فترة البطولة، وقد روعي في اختيار تلك المواقع شروط الحفاظ على البيئة، بما لا يعوق الحركة المرورية وبما يحقق الحفاظ على الشكل الحضاري اللائق للعاصمة.

وتقرر تزويد 72 مركز شباب بالقاهرة بشاشات عرض كبرى لنقل الأحداث والفعاليات المختلفة المتعلقة بالبطولة بهدف إتاحة الفرصة أمام المواطنين من أبناء المحافظة بمختلف الأحياء لمتابعة المباريات وتشجيع المنتخب المصري في البطولة، هذا بخلاف فتح معظم الأندية الكبرى أمام أعضائها للاستمتاع بالمشاهدة الجماعية.

تابع مواقعنا