الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وموزمبيق للتشاور السياسي والدبلوماسي

القاهرة 24
أخبار
السبت 22/يونيو/2019 - 01:58 م

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، مع الرئيس الموزمبيقي جاسينتو نيوسي بقصر الاتحادية لعفد مباحثات في عديد من المجالات، والتشاور في عديد من الأمور، بحضور وفدين رسميين من البلدين.

وشهد الرئيسان مراسم التوقيع على مذكرات تفاهم، حيث وقع سامح شكرى وزير الخارجية ونظيره الموزمبيقي مذكرة تفاهم خاصة بالتشاور السياسي، ومذكرة تفاهم خاصة بإعفاء حاملي الجوازات الخاصة والمهمة من تأشيرات الدخول.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم فى المجال الزراعى والأمن الغذائى وقعها عن الجانب المصرى سامح شكرى وزير الخارجية، ووزير الزراعة فى موزمبيق إيجين لوباشينكو.

وفي سياق منفصل، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل، اليوم، بقصر الاتحادية فيليبي جاسينتو نيوسي رئيس جمهورية موزمبيق.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه من المقرر أن يعقد السيسي وجاسينتو، جلسة مباحثات ثنائية، يعقبها مؤتمر صحفي مشترك يستعرض فيه رئيسي البلدين نتائج المباحثات.

وكان قد افتتح الرئيس السيسي بطولة كأس أمم إفريقيا أمس قائلاً: “شعب مصر العظيم، اسمحوا لي في البداية أن أرحب بكم جميعًا، وبالإخوة الأعزاء أبناء قارتنا الإفريقية الغالية في وطنه الثاني مصر، متمنيًا لكم جميعًا التوفيق على بركة الله، أعلن افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، البطولة الثانية والثلاثين لكرة القدم، شكرًا”.

ومن جانبه أعلن أحمد أحمد رئيس الانحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، انطلاق الدورة الـ32 للدورة من القاهرة، شاكراً جهود مصر والرئيس السيسي رئيس الاتحاد الإفريقي لاستضافتهم هذه النسخة.

تابع مواقعنا