الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ديسابر يسير على خطى هيرفي رينارد أفضل مدرب فى القارة الإفريقية

القاهرة 24
رياضة
السبت 22/يونيو/2019 - 06:09 م

هناك العديد من المدربين الأجانب الذين تألقوا ونبغوا في الكرة الإفريقية واستطاعوا أن يقدموا مستويات رائعة منها هيرفي رينارد مدرب المغرب حاليًا الذي حقق العديد من الإنجازات مع المنتخبات الإفريقية.

  • تولي قيادة منتخب زامبيا خلال الفترة من 2008 إلي 2010 ونجح في منافسة مصر والجزائر في تصفيات كاس العالم 2010

-استطاع في بطولة إفريقية لعام 2010 مع المنتخب الزامبي أن يوقف منتخب مصر المتوج باللقب في تلك النسخة بالتعادل الإيجابي.

  • تولي قيادة منتخب ساحل العاج عقب بطولة أمم أفريقيا واعتزال دروجبا اللعب الدولي مع المنتخب ونجح في قيادة المنتخب في الفوز بالبطولة عبر ركلات الترجيح ليقود الأفيال إلي اللقب الثاني في تاريخها .
  • أحسن مدرب في أفريقيا 2015 من الاتحاد الإفريقي ” الكاف”

  • تولي المدرب الفرنسي قيادة منتخب المغرب 11فبراير 2016 ونجح في قيادة منتخب أسود الأطلسي في التأهل إلي ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا والخروج أمام مصر وصيف البطولة .

  • ونجح في قيادة المغرب إلي العودة لبطولة كأس العالم عقب تحقيق الفوز في الجولة الأخير علي حساب منتخب ساحل العاج  وحتى الآن مديرًا فنيًا للمغرب علي الرغم من تلقيه بعض العروض للرحيل من العديد من الفرق وهو من المدربين الذين نجحوا في قارة افريقيا بجدارة.

 ديسابر يسير علي خطى هيرفي رينارد مواطنه الفرنسي سيباستيان ديسابر

نبغ الأخر في أدغال إفريقيا وأستطاع أن يقدم نفسه كمدرب له فنيات ومهارات يستطيع أن يروض الفرق الأخري بفضل دهائه في إدارة المباريات لاسيما إنه حقق أرقام ممتازة مع فريق الإسماعيلي المصري قبل أن ينتقل إلي منتخب أوغندا الذي يقودها حاليًا في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة.

القاهرة 24 ترصد أهم أرقام ديسابر مع الإسماعيلي

لعب مع الإسماعيلي 18 مباراة أستطاع أن يفوز في 13 ويتعادل 4 وخسارة وحيدة، وقاد الإسماعيلي لصدارة الدوري بعد مرور 16 جولة برصيد 37 نقطة، وعبر بالإسماعيلي إلي دور ربع نهائي كأس مصر.

يذكر أن خط هجوم الأسماعيلي كان الأقوي حينئذ متفوقاً على الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية. وأن خط الدفاع كان الأقوي لاسيما وأنه استقبل 12 هدفًا فقط.

 تعرض القاهرة 24 بعض انجازات سيباستيان ديسابر مدرب اوغندا حاليًا 

تولى تدريب نادي أسيك أبيدجان الإيفواري في أول مواسمه الإفريقية عام 2010 وحقق معهم في أول مواسمه بطولة الكأس، بجانب الوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، في موسم 2011-2012 ثم استمر مع أسيك أبيدحان ليحقق لقب كأس السوبر الإيفواري ويصل إلى دور ثمن النهائي في كأس الكونفدرالية.

ثم رحل إلى نادي القطن الكاميروني في موسم 2013 ليقودهم إلى تحقيق الدوري الكاميروني ووصل بهم إلي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري وحقق التعادل ذهابا وإيابا 1-1 ليخرج القطن الكاميروني بعد الخسارة في ضربات الترجيح.

لينتقل بعدها إلى نادي الترجي الرياضي كمدير رياضي ومشرف على قطاع الناشئين قبل تعيينه مدربا مؤقتا ثم مديرا فنيا دائما ليقود الفريق التونسي إلى التتويج ببطولة الدوري التونسي بعد قيادة الفريق في 13 مباراة حقق الفوز في 6 وتعادل في 4 وهزم في 3، وعلى الصعيد الأفريقي تولي الفريق في دوري المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بعد خسارتهم المباراة الأولى والثانية، حقق 7 نقاط جمعهم من تحقيق فوزين الأول على الصفاقسي التونسي والثاني على أهلي بني غازي الليبي وتعادل أمام وفاق سطيف الجزائري وخسر أمام الصفاقسي التونسي.

في موسم 2015-2016 تولي تدريب فريق ريكرياتيفو الأنجولي ليحقق لقب الدوري الأنجولي للمرة الرابعة في تاريخ النادي ويحقق كأس السوبر الأنجولي للمرة الأولى والوحيدة في تاريخ النادي الأنجولي.

موسم 2016-2017 كانت آخر تجارب المدرب ديسابر بعد تعيينه مديرا فنيا ومديرا رياضيا للفريق الأول بنادي الوداد البيضاوي المغربي، تولى المسئولية بعد إقالة المدرب الويلزي توشاك بعد الخسارة من الزمالك في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 4-0، وفي أولى مبارياته في مباراة العودة أمام الزمالك حقق الانتصار بنتيجة عريضة وهي 5-2 ولكن خرج الوداد بفارق الأهداف، على الصعيد المحلي قاد الفريق في 15 مباراة حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 6 وخسر مباراة واحدة، ترك ديسابر الوداد متصدرا لجدول الدوري المغربي.

يقود حاليًا ديسابر منتخب أوغندا في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر من الفترة 21 يونيو إلي 19 يوليو

تابع مواقعنا