الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المجلس العسكري بالسودان: لا نمانع المناصفة في المجلس السيادي

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 05:05 م

قال المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي بالسودان: “لا نمانع المناصفة في المجلس السيادي”

وأضاف المتحدث باسم المجلس، أن المبعوث الأمريكي اقترح عدم إجراء انتخابات خلال عام.

المجلس العسكري السوداني: لم نرفض التفاوض مع أحد.. والتغيير تم بلا دماء

في سياق منفصل، شدد نائب رئيس المجلس العسكري السوداني، محمد حمدان دقلو “حمديتي”، على عدم سماح المجلس الانتقالي بوجود فوضى في البلاد، لافتًا إلى أن التغيير تم بسلاسة وبلا دماء.

وأضاف نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني: “لسنا طلاب سلطة وغير طامعين بالحكم”، مشيرًا إلى أن لديهم تفويضًا من الشعب السوداني لتشكيل حكومة تكنوقراط.

وأشار حميدتي، إلى أن المجلس العسكري لم يرفض التفاوض على عكس بعض الاتهامات، قائلًا: “هناك من يسعى إلى إشعال الفتنة في السودان”.

وكان المجلس العسكري الانتقالي في السودان، قد أعلن أنه سيتم تشكيل حكومة تسيير الأعمال، سواء تم الاتفاق مع قوى إعلان الحرية والتغيير أو لا، من أجل إدارة المرحلة الإنتقالية بالبلاد.

يُذكر أن النائب العام السوداني، قد قال في وقت سابق، إنه لم يتم نقاش محاولة فض اعتصام المدنيين بالقوة، خلال حضوره اجتماعًا للمجلس العسكري الانتقالي.

وأضاف النائب العام السوداني، أنه تم فتح 41 بلاغا جنائيًا ضد رموز النظام السابق، الذي يتزعمه الرئيس السابق عمر البشير.

وأعلن عن إحالة الرئيس السوداني السابق عمر البشير، إلى المحاكمة بعد انتهاء الفترة المحددة للاستئناف، ومدتها أسبوع واحد.

يذكر أن النيابة العامة في السودان قد وجهت، للرئيس المخلوع عمر البشير، اتهامات الفساد فيما يتعلق بالتعامل بالنقد الأجنبي وغسل الأموال.

وأعلنت النيابة في بيان لها: “اكتمال كافة التحريات في الدعوى الجنائية المرفوعة في مواجهة الرئيس المخلوع عمر حسن أحمد البشير بنيابة مكافحة الفساد وتم توجيه تهم له بالفساد في التعامل بالنقد الأجنبي وغسل الأموال”.

تابع مواقعنا