السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. رئيس الوزراء يستعرض مؤشرات الاقتصاد المصري في المنتدى العربي الألماني

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 26/يونيو/2019 - 07:00 ص

يستعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مؤشرات الاقتصاد المصري، وذلك خلال إلقاء كلمته في فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي الألماني، الذي يعقد في برلين، اليوم.

وفي وقت سابق، قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصر حضرت للمرة الأولى كضيف شرف في المنتدى الاقتصادي العربي الألماني، حيث تم اختيار مصر كضيف شرف للمنتدى هذا العام يجعل مصر محط أنظار الجميع في هذا المنتدى، لافتًا إلى أن المنتدى مهم للغاية حيث يُشارك فيه حوالي 600 من كبار رجال الأعمال والمستثمرين من الدول العربية والجانب الألماني.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “أخبار TEN”، على شاشة “TEN”، إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عقد لقاءات قيادات شركة مرسيدس وبوش، وتكللت هذه اللقاءات بتوقيع اتفاقيات لعودة شركة مرسيدس للسوق المصري من جديد وفتح خط إنتاج جديد لها، وكذلك قيام شركة بوش، بفتح أول مصنع لها في الشرق الأوسط في مصر.

ولفت، إلى أن كبار الشركات الألمانية والعربية أعلنوا عن ثقتهم الكبيرة في السوق المصري، كما أن ممثلي الشركات الألمانية جميعهم أكدوا أن المناخ الاقتصادي المصري أصبح مناسبا للاستثمار وأنهم سيزيدون من استثماراتهم في مصر قريبًا.

وتابع نادر سعد، إن رئيس الوزراء أطلع رجال الأعمال وأصحاب الشركات على الحوافز التي تقدمها مصر للمستثمرين مثل توفير الأراضي الصناعية بسعر منخفض، مع فائدة بنسبه 7% وهو رقم قليل جدًا، وفرصة يمكن اغتنامها من قبل رجال الأعمال سواء في ألمانيا أو العرب، مشددًا على أن مدبولي التقى أيضًا مسؤولين من شركة سيمنز ووجه لهم الشكر والتقدير على مجهودهم في مصر، والعمل على زيادة هذا الجهد في الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا