الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يلتقي اليوم بالرئيس الروسي على هامش قمة مجموعة العشرين

القاهرة 24
أخبار
السبت 29/يونيو/2019 - 09:49 ص

أعلن بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن لقاءًا بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيحدث اليوم على هامش حضور قمة العشرين بأوساكا في اليابان.

حيث أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين علي الأهمية التى توليها موسكو لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر فى الفترة القادمة وفِي إطار اتفاق الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين.

فيما أكد الرئيس تطلع مصر لتعميق العلاقات المصرية الروسية على جميع الأصعدة، مشيداً سيادته في هذا الصدد بالمشروعات الهامة التى يتعاون البلدان فى تنفيذها فى مصر، ومن بينها مشروع إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية، ومشروع المنطقة الصناعية الروسية بمحور قناة السويس الذي من شأنه أن ينتقل بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى مستوى غير مسبوق”.

كما تم استعراض فرص التعاون الثلاثي بين مصر وروسيا في القارة الأفريقية في ضوء رئاسة مصر الحالية للاتحاد الافريقي، حيث تم التطرق في هذا السياق إلى الاستعدادات الجارية لتنظيم القمة الأفريقية الروسية في أكتوبر المقبل، وتوافق الرئيسان حول ضرورة العمل على بلورة نتائج فعلية وعملية لتلك القمة لصالح الشعوب الأفريقية بالمقام الأول، سعياً نحو صياغة إطار للشراكة والتعاون المستدام بين روسيا والدول الأفريقية”.

تابع مواقعنا