السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف شارك الفنانون فى نعى محمد أبو الوفا على صفحاتهم بعد وفاته (صور)

القاهرة 24
فن
السبت 29/يونيو/2019 - 04:22 م

حالة من الحزن الشديد سادت الوسط الفنى عقب اعلان نبأ وفاة الفنان محمد أبو الوفا ، وسارع عدد كبير من النجوم بنعيه عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعى.

ومن هؤلاء النجوم أحمد صلاح السعدنى الذى علق على نبأ الوفاة عبر صفحته الشخصية بالفيسبوك قائلا:”المصائب لاتأتى فرادى محمد النجار ومحمد أبوالوفا ألف رحمة ونور”.

كما نعى الفنان محمد عادل ميدو النجم الراحل عبر صفحته بالفيسبوك قائلا :عم محمد ابو الوفا الفنان الغالى المحترم اللى ماخدش جزء كبير من حقه ،ربنا يرحمك ويغفر لك ويصبر كل اهلك وحبايبك كما علق الفنان محمد على رزق، على وفاة محمد أبو الوفا، عبر صفحته ب “فيس بوك”، قائلًا: البقاء الله وحده ربنا يرحمه ويجعل مثواه الجنة.

من فرد أمن للشاشة.. أبرز المحطات الفنية للراحل محمد أبو الوفا (صور)

فيما علق النجم عمرو عبد الجليل على وفاة أبو الوفا قائلا :انا لله وانا اليه راجعون، الفنان محمد أبو الوفا انتقل الى رحمة الله”.

كما شاركت الفنانة اسعاد يونس أيضا بالتعقيب على وفاة محمد أبو الوفا عبر حسابها الرسمى بانستجرام قائلة:البقاء لله فى وفاة محمد أبو الوفا ربنا يرحمه ويرزق أهله ومحبيه الصبر

حياته الفنية

بدأ الفنان حياته العملية كفرد أمن بديوان عام محافظة الفيوم وهي مسقط رأسه، حيث ان هواياته الفنية بدأت معه منذ صغره، وبدأ تعلم أساليب الخط العربي وأبدع في مختلف أنواعه.

وفي إحدى المرات أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الحاجة إلى معلمين في الخط العربي، فتقدم وفاز بالتعيين.

وأخذ الفنان يمارس حياته كمعلم للخط العربي نهارا، وممثلاً بمسرح قصر الثقافة ليلاً، حتى اشتهر بين الفنانين المعتادين الذهاب الى قصور الثقافة، وتنجم في عمله في دراما التلفزيون.

وظل الفنان الراحل متمسكا بإقامته في الفيوم، حتى بعد أن ذاع صيته.

وظل متمسكا بالعيش في محافظته التي شهدت شبابه ونجوميته، ورزق أبو الوفا بـ ثلاثة من الأبناء “إسلام – مؤمن – حنان” وجميعهم يقيمون معه في منزل مكون من ثلاثة أدوار يمتلكه الراحل بالمدينة الصناعية بالفيوم، ولهم أيضا منزل بمدينة الفيوم الجديدة.

أعماله الفنية

ويعتبر مسلسل ابن حلال نقلة فنية للفنان الراحل، حيث أنه من الوجوه المميزة في الدراما المصرية، وحقق في الفترة الأخيرة نجاحًا كبيرًا من خلال ظهوره في عدد من المسلسلات، منها “ابن حلال” ،”نسر الصعيد”، “كلبش”، “كأنه امبارح”، “الميزان” و”الشارع اللي ورانا”.

ويُعرض له حاليًا على إحدى القنوات المُشفرة الجزء الثاني من مسلسل “أفراح إبليس”، وكانت أخر أعمال الفنان محمد ابو الوفا، مسلسل “بركة” الذى عرض فى رمضان الماضى، كما شارك فى مسلسل “سك على أخواتك”، الذى عرض فى رمضان قبل الماضى.

تابع مواقعنا