الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حوار| الحاج ضيوف: السنغال لديها فرصة للتتويج باللقب.. ومصر قادرة على تنظيم كأس العالم

القاهرة 24
رياضة
الأحد 30/يونيو/2019 - 06:36 م

يعد الدولي السنغالي حاج ضيوف، أحد أساطير القارة الإفريقية فهو أفضل لاعب إفريقي عامي 2001، 2002 ونجم ليفربول الفائز معه بكأس الرابطة الإنجليزي عام 2003، كما دافع عن ألوان أندية بولتون واندريرز وبلاكبيرن روفرز وسندرلاند، كما قاد أسود التيرانجا إلى ربع نهائي مونديال 2002.

ضيوف فتح قلبه لـ “القاهرة 24” وتحدث عن بطولة أمم إفريقيا 2019، ومشاركة منتخب بلاده بالبطولة المقامة حاليًا بمصر إضافة إلى بعض الأمور الأخرى المرتبطة برؤيته للبطولة بشكل عام والنجوم المتوقع تألقهم.

وبدأ نجم السنغال حديثة قائلاً: “لدينا فرصة كبيرة جدًا لنيل البطولة، اللاعبان كوليبالي وماني تطورا بشكل هائل ولافت للنظر، ولكن ليس شرطا أن تمتلك لاعبين كبار للفوز بالبطولة، الأهم أن يكون لديك فريق قوي جماعيًا في الملعب”.

وواصل حديثة الخاص: “يجب على المدير الفني إقرار خطة متميزة ومتوازنة للخروج في أفضل تنظيم وظهور اللاعبين بنفس مستواهم مع أنديتهم”.

وتابع ضيوف: “البلد الذي ينظم البطولة دائمًا يتعين عليه الفوز باللقب، سيكون هناك ضغط كبير على مصر، لكن بالوقت ذاته سيكون هناك ميزة اللعب على الأرض وبين الأنصار، هذا شيء مهم جدًا “.

وأوضح: “لا لن أقول إنها ستكون النسخة الأفضل، سبق وشاهدنا بطولات أقوى، لكن أتمنى أن تكون هذه البطولة ممتعة وبها أهداف كثيرة، على نقيض نسخة الجابون التي شارك بها نفس المنتخبات لكنها كانت فقيرة فنيًا”.

ضيوف يراهن على هذه الأسماء للنيل بأفضل لاعب قائلاً: ” نمتلك لدينا ثلاثة هدّافين أفارقة للدوري الإنجليزي، وحزين لغياب أوبا عن النهائيات، يوجد ماني وصلاح اللذان حصدا الأبطال مع ليفربول، زياش الذي لعب موسمًا جيدًا وسجل العديد من الأهداف مع أياكس، وجهة نظري أن البطولة فرصة لبروز بعض الأسماء للترشح لهذه الجائزة”.

وحول المنتخبات المرشحة للتتويج بأمم إفريقيا، أشار: ” الجزائر والمغرب مرشحتان للفوز باللقب ولكنه يخشى منتخب أوغندا”، مبديًا إعجابه بتطور محاربي الصحراء على يد مدربه جمال بلماضي الذي وثق فيه الاتحاد الجزائري.

واختتم تصريحاته بقدرة مصر على تنظيم كأس العالم بعد نجاحها في تنظيم أمم إفريقيا والمقامة حاليًا على أرضها.

تابع مواقعنا