الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بفرمان من أجيري.. لاعبو منتخب مصر “راحة” من التدريبات

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 01/يوليو/2019 - 11:58 ص

منح المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة، لاعبو الفريق راحة سلبية من التدريب المسائي اليوم الإثنين، قبل الاستعداد لمباراة دور الـ16 لبطولة أمم إفريقيا.   وفضل أجيري، إراحة اللاعبين ومنحهم إجازة خوفا عليهم من الأرهاق أو تعرضهم للإصابات، عقب خوضهم ثلاثة مواجهات في البطولة بأقل من 10 أيام.   وكان المنتخب الوطني، حقق الفوز على منتخب أوغندا، مساء أمس بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور المجموعات وتصدر المجموعة الأولى، والصعود سويا للدور المقبل من البطولة.

رقم قياسي جديد لـ منتخب مصر بأمم إفريقيا

حقق منتخب مصر رقما قياسيا لم يتحقق في تاريخ مشاركات الفراعنة ببطولة كأس أمم إفريقيا بعدما تأهل متصدرا المجموعة الأولى.

وتصدر منتخبنا المجموعة بـ٩ نقاط وسجل الفريق ٥ أهداف ولم يستقبل أي هدف في ٣ مباريات.

وتأهل الفراعنة في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد تحقيق ٣ انتصارات وعدم استقبال أي هدف وهو ما لم يتحقق من قبل في تاريخ مشاركات المنتخب الوطني في البطولة المتوج بلقبها ٧ مرات من قبل.

ولم يجمع المنتخب بين الانتصارات الثلاث والحفاظ على نظافة شباكه خلال المشاركة في ٢٠ نسخة سابقة بدور المجموعات.

وسبق أن حقق الفراعنة العلامة الكاملة بالفوز في كل مباريات المجموعة ٣ مرات من قبل في ٢٠١٠ و٢٠٠٠ و١٩٧٤، لكن الفريق استقبل في الدور الأول بالبطولة الأولى هدفا وفي الثانية هدفين والثالثة هدفين أيضا.

ونجح المنتخب في الخروج بشباك نظيفة أيضا بالدور الأول مرتين في ٢٠١٧ و١٩٩٤ لكن في الأولى تأهل الفريق بـ٧ نقاط من فوزين وتعادل، وفي الثانية ب٤ـ نقاط من فوز وتعادل بمجموعة ضمت ٣ فرق فقط.

 

تابع مواقعنا