السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الحر القاتل”.. فرنسا تتعرض لموجه طقس حارة لم تشهدها منذ 2003

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 01/يوليو/2019 - 02:53 م

تشهد العاصمة الفرنسية باريس، موجة من الطقس الحار، الأمر الذي دفع الحكومة لتوجيه تحذيرات للمواطنين من التعرض مباشرة لأشعة الشمس في عموم البلاد.

وأعلنت وكالة الأرصاد الجوية الفرنسية إن درجات الحرارة سجلت أرقاماً قياسية بلغت 45.9 درجة مئوية في منطقة جالارج-لو-مونتيو قر بمدينة نيم بجنوب فرنسا.

وتفادت باريس أسوأ ما في الموجة الحارة التي بلغت ذروتها في جنوب فرنسا حيث سجلت درجات الحرارة أرقاماً قياسية الأسبوع الماضي.

وعلى الرغم من انخفاض درجات الحرارة في شمال البلاد، قالت الوكالة إن متوسط درجات الحرارة لا يزال مرتفعا في الجنوب، حيث لايزال تحذير من موجة حارة عند المستوى الثالث، قائماً في عدد من المناطق الإدارية.

ولجأ بعد المواطنين إلى الاحتماء في مياه النافورات  المتواجدة في شوارع البلاد، لواجه الطقس الحار، حيث اتخذ المسؤولون إجراءات خاصة لتوفير سبل تقيها الحر القاتل كما وصفته بعض الصحف العالمية.

بعد وصولها إلى 40 درجة.. وفاة شاب بسبب ارتفاع درجات الحرارة

وفي وقت سابق اليوم، وصلت درجة الحرارة إلى 44.3 درجة مئوية في كاربينتراس ، في منطقة فوكلوز الجنوبية في فرنسا. كان الرقم القياسي السابق في فرنسا 44.1 درجة مئوية، تم الوصول إليه خلال موجة الحر القاتلة لعام 2003.

ولقي شاب مصرعه جراء ارتفاع درجات الحرارة بشكل مبالغ فيه، وسجل بذلك أول ضحية أبلغ عنها رسميًا لموجة الحر التي تجتاح إسبانيا وأجزاء من أوروبا.

أوضحت الحكومة أن الشاب البالبغ من العمر 17 عام، قد أصيب “بدوار” الخميس وسقط في بركة ماء في الأرض التي كان يعمل فيها، لكنه شعر بتشنج لدى خروجه من الماء.

وتجاوزت درجات الحرارة في إسبانيا 40 درجة، ومن المتوقع أن تستمر حتى السبت في معظم أنحاء البلاد.

تابع مواقعنا