الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الزراعة” تكشف حقيقة إقالة رئيس قطاع الإنتاج ومدير مشروع غرب المنيا (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 01/يوليو/2019 - 04:11 م

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حقيقة ما تم تداوله حول إقالة رئيس قطاع الإنتاج ومدير مشروع غرب غرب المنيا.

وقال المتحدث الإعلامي لوزارة الزراعة، إنه لم تصدر أي قرارات من الوزارة في هذا الشأن، وأن ما تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح وشائعات وليس لها أي أساس من الصحة.

وتداول أنباء حول إقالة رئيس قطاع الإنتاج ومدير مشروع غرب غرب المنيا بوزارة الزراعة، وعدد من المسئولين الآخرين، وهو ما نفاه المتحدث الإعلامي للوزارة.

وقال الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، إن نجاح المزرعة الاسترشادية البحثية بالمشروع غيرت نظرة المستثمرين وشجعتهم على الاستثمار في المنطقة التي تتضمن استصلاح وزراعة 20 ألف فدان ضمن 400 ألف فدان بمحافظة المنيا المنطقة الواعدة لاستصلاح وزراعة أكبر مساحة من  مشروع المليون ونصف المليون فدان.

وأضاف “أبو ستيت” في تصريحات صحفية، أن إنتاجية الفدان في أول تجربة زراعة بلغت حوالي 15 أردب قمح وهي إنتاجية جيدة بالنظر إلى الظروف المناخية وطبيعة التربة ونسبة الملوحة كما أن الحصاد الآلي يوفر في التكلفة ويقلل نسبة الفاقد إلى أقل من 10% مما يزيد من الربحية للفلاح.

وأشار إلى أن شركة الريف المصري تقوم حاليا بطرح أرض المشروع بنظام حق الانتفاع مقابل 1000 جنيه للفدان ولمدة 25 عاما مما يرفع عن كاهل المستثمرين أعباء مالية كبيرة، مضيفا أن أصناف القمح المنزرعة في مشروع غرب المنيا كلها مصرية ومن إنتاج علمائنا في مركز البحوث الزراعية، حيث استطاعوا استنباط أصناف جديدة عالية الجودة وتتحمل نسبة الملوحة والجفاف وتقاوم الظروف المناخية.

تابع مواقعنا