الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكاديمية الأوسكار تختار يسرا ومحمد حفظي وعمرو سلامة ضمن لجان تحكيم دورة 2020

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 02/يوليو/2019 - 11:41 ص

وقع الإختيار رسميًا من قِبل لجنة أكاديمية الأوسكار، على كل من المُخرج عمرو سلامة والنجمة يسرا والمُنتج محمد حفظي، رسميًا ليكونوا ضمن لجان التحكيم لمهرجان أكاديمية السينما وفنون الصور المتحركة “الأوسكار” لعام 2020.

واحتفل عمرو سلامة عبر صفحته الرسمية على موقع التغريدات “تويتر” قائلًا: “رسميًا أصبحت عضوا فى أكاديمية السينما (الأوسكار)”.

يذكر أن إدارة الأوسكار كانت قد أعلنت مواعيد الحفل الجوائز الأشهر على مدار الثلاث سنوات القادمين ليكون يوم 9 من فبراير لكل من الدورة 92 لعام 2020 والدورة 93 و94 لعامي 2021 و2022.

 

وبدأت يسرا حياتها الفنية في فترة السبعينيات من خلال مشاركتها في فيلم “ألف بوسة وبوسة” وفيلم “فتاةٌ تبحث عن الحب” عام 1977، ليتبعه عام 1978 فيلم “ابتسامةٌ واحدةٌ تكفي” و”شبابٌ يرقص فوق النار” و”قصرٌ في الهواء” و”الجنة نحت قدميها” و”مايوه لبنت الأسطى محمود” وفي مسلسل “جحا وبنات شهبندر التجار” وفيلم “شيطان الجزيرة” ليتبعها فيلم “عشاق تحت العشرين” وفيلم “البنت الكبرى” وكلاهما عام 1979.

وفي عام 1980 اقتصرت مشاركتها على فيلم “أذكياء لكن أغبياء” ومسلسل “الفندق” وفيلم “بياضه” وفيلم “عمل إيه الحب في بابا” و”دائرة الشك”، ثم شاركت في عام 1981 بدور أمل في فيلم “الإنسان يعيش مرة واحدة” وأدت شخصية نورا في المسلسل الإذاعي “على باب الوزير” كما شاركت في فيلم “حكمت المحكمة ” وفي “دماء على الثوب الوردي” وفي فيلم “ليلة شتاء دافئة”.

وافقت يسرا زوجها خالد سليم في قراره بعدم إنجاب الأبناء في هذا العالم المتوحش، وذكرت أنه لو كان عندها ابنة ستطلق عليها اسم “كنزي” نظرًا لمحبتها بابنة بنت خالتها التي تحمل نفس الاسم.

 

تابع مواقعنا