الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق فعاليات الاجتماع الأول لجمعية نواب العموم العرب

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 03/يوليو/2019 - 11:35 ص

انطلقت فعاليات الاجتماع الأول لجمعية نواب العموم العرب، بمشاركة 6 نواب عموم من الدول العربية.

ويشارك في المؤتمر النواب، 6 نواب عموم لدول عربية وهي “السعودية والمغرب وفلسطين والكويت والأردن والبحرين، بالإضافة إلى مصر”.

يذكر أن تأسيس هذه الجمعية يهدف إلى تعزيز التعاون الدولي في مواجهة التهديد المتصاعد لعمليات تمويل الإرهاب وغسل الأموال، ودعم التعاون الدولي في جمع الأدلة وتقديمها.

كما يهدف إلى مصادرة متحصلات الجريمة وملاحقة الجناة الفارين، والرفع من كفاءة تدابير مكافحة الفساد والقضاء عليه، إضافةً إلى تذليل الصعوبات التي قد تواجه تعزيز التعاون القضائي الدولي.

وكان قد وصل النائب العام السعودي، الشيخ سعود بن عبدالله المعجب أمس زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية، تلبية لدعوة رسمية من النائب العام المصري المستشار نبيل صادق.

والتقى النائب العام نظيره المصري فور وصوله، وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين جهازي النيابة العامة في البلدين الشقيقين.

كما استعرضا في اجتماعهما خطط تأسيس وتدشين جمعية النواب العموم العرب وآلية عملها.

ومن المقرر أن تعقد جمعية النواب العموم اجتماعها الأول اليوم في القاهرة بمشاركة معالي النائب العام الشيخ سعود المعجب وعدد من أصحاب المعالي النواب العموم في بعض الدول العربية.

يذكر أن تأسيس هذه الجمعية يهدف إلى تعزيز التعاون الدولي في مواجهة التهديد المتصاعد لعمليات تمويل الإرهاب وغسل الأموال، ودعم التعاون الدولي في جمع الأدلة وتقديمها، ومصادرة متحصلات الجريمة وملاحقة الجناة الفارين، والرفع من كفاءة تدابير مكافحة الفساد والقضاء عليه، إضافةً إلى تذليل الصعوبات التي قد تواجه تعزيز التعاون القضائي الدولي.

تابع مواقعنا