الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المدرب المساعد لـ تونس: لسنا سعداء بأداء نسور قرطاج.. سنحاول الاستعداد لمواجهة غانا

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 03/يوليو/2019 - 04:11 م

عبر ماهر الكنزاري المدرب المساعد لمنتخب تونس عن قلقه الشديد من المستوي المتواضع الذي ظهر به نسور قرطاج في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر حتي 19 يوليو الجاري وقبل مواجهة منتخب بلاده لنظيره الغاني في الدور ثمن النهائي للبطولة .

وقال الكنزاري في تصريحات صحفية لموقع الاتحاد التونسي لكرة القدم  “لسنا سعداء بأداء اللاعبين والطريقة التي ظهر بها المنتخب التونسي، خاصة أمام موريتانيا”.

وتابع “هناك حسرة كبيرة لدى اللاعبين والجهاز الفني بعد الصعود إلي الدور ثمن النهائي بهذا الأداء، مؤكدا على تفهم الكبير لغضب الجماهير التونسية رغم التأهل “.

واختتم المدرب العام للمنتخب التونسي تصريحاته  “لا شك أن الأمور ستتغير داخل المنتخب التونسي، مع بلوغ مرحلة الأدوار الإقصائية، سنحاول الاستعداد بشكل جيد لموقعة غانا في ثمن النهائي”.

وصعد منتخب تونس إلى ثمن نهائي بطولة أمم أفريقيا بشق الأنفس ، بعدما احتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة الخامسة عقب حصده ثلاث نقاط في مشواره بدور المجموعات بعدما تعادل في مواجهاته الثلاثة أمام مالي وأنجولا وموريتانيا.

قبل مواجهة غانا.. جريس يقترب من الرحيل عن تدريب منتخب تونس بسبب ساسي

اقترب الفرنسي آلان جريس، المدير الفني لمنتخب تونس من الرحيل عن صفوف نسور قرطج خلال الساعات المقبلة.

ويواجه منتخب تونس المنتخب الغاني في دور ال16 من بطولة امم إفريقيا بالرغم من ظهور الفريق بمستوى متدني.

وأوضح موقع “الحصاد” التونسي ان الساعات المقبلة ستشهد إقالة جريس من تدريب نسور قرطاج، وذلك بعد توتر علاقته مع بعض اللاعبين أمثال فرجاني ساسي وأنيس البدري بالإضافة إلى شخصيته الضعيفة.

وأشار إلى أنه يحب ضخ دماء جديدة في الفريق قبل مواجهة غانا في دور ال16 والذي وصل إليه منتخب تونس بالحظ حسب وصفه بإقالة جريس وتولي ماهر الكنزاري المهمة الفنية في البطولة.

وأكدت أن وديع الجريء سيقدم على هذه الهطوة لجريئة لامتصاص غضب الجماهير وربما ستغير وجه منتخب تونس.

هل يسير منتخب تونس 2019 على درب البرتغال 2016؟

تأهل منتخب تونس إلى دور الـ16 عقب احتلاله المركز الثاني في المجموعة الخامسة من بطولة أمم إفريقيا والمقامة حاليًا في مصر حتى 19 يوليو الجاري.

وصعد نسور قرطاج إلى ثمن النهائي عقب التعادل في 3 مباريات بمجموعته والتي بدأها أمام أنجولا وانتهت 1/1، قبل أن يحقق نفس النتيجة أمام مالي، والتعادل السلبي في مواجهة موريتانيا والتي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء.

وضرب منتخب تونس موعدًا في دور ال16  مع غانا الإثنين الموافق 8 يوليو المقبل على استاد الإسماعيلية.

ويعيد منتخب تونس في أمم إفريقيا 2019 ما حدث مع منتخب البرتغال في يورو 2016 التي توجت بلقبها في فرنسا آنذاك وبمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ووقع حينها البرتغال في المجموعة السادسة بجوار المجر وآيسلندا والنمسا.

وبدأ البرتغال مشواره بالتعال الإيجابي 1/1 أمام آيسلندا ثم التعادل سلبيًا أمام النمسا، قبل ان يتعادل في مواجهة المجر 3/3 ويتأهل كأحسن منتخب يحتل مركز ثالث في المجموعات برصيد 3 نقاط.

وفي دور ال16 نجح في تخطي عقبة كرواتيا بهدف نظيف قبل أن يتجاوز بولندا 5/3 بركلات الجزاء التجيحية عقب نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وفي نصف النهائي فاز البرتغال على ويلز بثنائية دون رد ويواجه فرنسا أصحاب الأرض في النهائي.

وفي نهائي البطولة والتي اقيمت في 10 يوليو، توج منتخب البرتغال بالبطولة للمرة الاولى في تاريخه بعد الفوز على فرنسا بهدف نظيف بقذيفة إيدر في الوقت الإضافي

تابع مواقعنا