الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسلاح أبيض.. شخص يهدد بتفجير مبنى القنصلية المصرية بالكويت

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 03/يوليو/2019 - 03:50 م

هدد مواطن كويتي أمن القنصلية المصرية بدولة الكويت بتفجير المبنى بالكامل، وقام بالاعتداء على قوات الأمن الخاصة بالقنصلية.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية، أنه تمت السيطرة على الوضع في حينه من جانب أفراد الأمن بالقنصلية، وتم تسليمه للشرطة الكويتية، لمتابعة الإجراءات ضده والتحقيق معه لمعرفة دوافع ما قام به.

وورد بلاغ إلى عمليات وزارة الداخلية من أمن القنصلية المصرية عن قيام مواطن كويتي مواليد 1997 بالاعتداء بالضرب على أمن السفارة، وذلك بسبب مشادة لرفضه الالتزام بالدور والنظام المعمول به بالقنصلية، ليتم القبض عليه من ضباط دوريات الشرطة.

وتبين أن الشخص المعتدي لم يكن يحمل معه سوى سلاح أبيض، ولم يعثر بحوزته على أوراق ثبوتية تدل على هويته.

ومن جانبه، أكد السفير طارق القوني، سفير مصر بدولة الكويت، بأنه أجرى اتصالاً بالسيد السفير ضاري العجران مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم في هذا الشأن، وأكد العجران على اتخاذ السلطات الكويتية اللازم تجاه الواقعة وتوفير الحماية اللازمة لمقر القنصلية.

وفي سياق منفصل، اشتكى عدد من المواطنين بالكويت، ما وصفوه بالمعاناة اليومية من حالة الزحام الذى يشهده موقع القنصلية المصرية فى المنطقة السلام، نظرًا لما يعانوه من قلة مواقف السيارات في الموقع، مع حالة الازدحام الشديدة التي ظهرت جليًا على أغلب الطرق المؤدية إلى القنصلية.

 

وبحسب صحيفة “القبس” الإلكترونية، فإن المواطنون الذين يسكنون في المواقع القريبة من القنصلية عبروا عن سخطهم وضجرهم لما يعانوه بصفة شبه يومية، من أصوات المراجعين والسيارات، وحالة الضوضاء والفوضى التي غالبًا ما تكسر خصوصيات منازلهم عبر وقوف سيارات الغرباء في حرم المنازل المحيطة، موجهين سهام انتقاداتهم إلى المسؤولين.

تابع مواقعنا