الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تقرير “القاهرة 24”.. إقالة رئيس شركة مشروعات السكة الحديد بسبب أرض الفيوم

القاهرة 24
أخبار
الخميس 04/يوليو/2019 - 05:55 م

قرر الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، إقالة رئيس مجلس إدارة شركة المشروعات التابعة لهيئة السكة الحديد ، المحاسب شريف نبيه، وتعيين المهندس عصام الخولي بدلًا منه.

جاء ذلك بعدما نشر “القاهرة 24″، حول وجود شبهة فساد بإحدى المشروعات الاستثمارية بأرض السكة الحديد بمحافظة الفيوم، حيث تقدم أحد نواب الفيوم بطلب إحاطة اعتراضًا على تلك الصفقة التي ابرمها شريف نبيه، رئيس شركة المشروعات، مع رجل أعمال فيومي،حيث أن المتر في تلك الأرض يقدر بـ 150 أو 200 ألف جنيهًا، وأشترى رجل الأعمال المتر من السكة الحديد بـ70 ألف جنيهًا فقط.

وعلم “القاهرة 24″، من مصادر بوزارة النقل، أن الفريق كامل الوزير سوف يجري حركة تنقلات بين قيادات السكة الحديد خلال الأيام القليلة المقبلة، كما سيقوم الوزير بإجراء عددًا من التغييرات بين قيادات الصف الأول، ومنهم رئيس السكة الحديد وعددًا من نوابه.

برلماني: صدمنا من افتتاح كامل الوزير لمشروع يخص رجال أعمال على أرض السكة الحديد في الفيوم

وفي وقت سابق، قال النائب منجود الهواري، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم، إن معظم نواب محافظة الفيوم أصيبوا بالصدمة خلال زيارة الفريق كامل الوزير، وزير النقل، مؤخرًا إلى المحافظة، لوضع حجر الأساس لمشروع استثماري على أرض مملوكة لهيئة السكك الحديدية.

وتابع الهواري: “احنا اتصدمنا صدمة كبيرة جدًا جدًا”، لافتًا أن المشروع الذى جاء الوزير لكي يضع حجر الأساس له يمتلكه ثلاث رجال أعمال فقط، ولا يمت إلى شعب الفيوم بصلة.

وأردف نائب الفيوم فى تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24”: “كل مصر كانت تحلم بأن يتبوأ الفريق كامل الوزير منصبًا كبيرًا أو رئيس وزراء، لأنه من مدرسة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى نثق فيه ونثق في كل رجاله ثقة عمياء، وحينما أعلن الفريق كامل الوزير عن زيارته لمحافظة الفيوم، استبشرنا خيرًا وتوقعنا منه هدية كبيرة وعيدية لشعب الفيوم، مثل ربط الفيوم بالجيزه و 6 أكتوبر وتشغيل قطار من الفيوم بأسوان، لكنه للأسف جاء ليفتتح صفقة لبعض رجال الأعمال بها شبهة فساد مالي وإداري”، بحسب قوله.

وأكد، أنه لم يحضر زيارة الوزير سوى 3 نواب فقط، وتغيب 19 نائب فيومي عن الحضور اعتراضًا على تلك الصفقة، وواصل: “تقدمت بطلب إحاطة قبل ذلك اعتراضًا على تلك الصفقة حيث أن المتر في تلك الأرض يقدر بـ 150 أو 200 ألف جنيهًا، وللأسف رجال الأعمال أخذوا المتر من السكة الحديد بـ70 الف جنيهًا فقط، وهذا إهدار واضح للمال العام وبه شبهة فساد”، على حد قوله.

وعلمت “القاهرة 24” أن الثلاث نواب الذين حضروا زيارة الوزير هم ربيع أبو لطيعة والنائب أحمد مصطفى والنائب كمال أبو جليل، ولم يحضر كلاً من النائب المهندس هشام والي، والمهندس عماد حمود،ة والنائب ياسر سلومة، والعمدة سيد سلطان، والنائب ممدوح الحسيني، والنائب منجود الهواري، والنائب محسن ابو سمنة، والعمدة كامل فيصل، والنائب يوسف الشاذلي وعدد اخر من نواب محافظة الفيوم.

تابع مواقعنا