الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صندوق تحيا مصر: إجراء المسح الطبي على 7 مليون مواطن وتلميذ ضمن مبادرة “نور حياة”

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 04/يوليو/2019 - 11:43 م

أوضح محمد مختار، المتحدث باسم صندوق “تحيا مصر”، أن المبادرة الرئاسية “نور حياة” تستهدف مكافحة مسببات ضعف وفقدان البصر، وستهدف تقديم الخدمة الطبية بشكل مميز.

وتابع مختار، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها “90 دقيقة”، المذاع على فضائية “المحور” مساء اليوم الخميس،: “نستهدف في المرحلة الأولى الكشف الطبي على 147 ألف مواطن، و660 ألف طالب”، لافتًا إلى أنهم يستهدفون 11 محافظة في المرحلة الأولى، وتباعًا سيتم إضافة باقي المحافظات.

واستكمل: “نستهدف من المبادرة إجراء المسح الطبي على 2 مليون مواطن، و5 ملايين تلميذ في المرحلة الابتدائية”، موضحًا أن ضعف النظر يتسبب في عدم التحصيل دراسيًا، متابعًا: “نقوم بالكشف على الطلاب ونوفر النظارات مجانًا، ونقوم بعمل توعية إرشادات لأولياء الأمور”.

وفي وقت سابق، أكد محمد مختار، المتحدث باسم صندوق “تحيا مصر”، أن العلاج سيكون على نفقة “المبادرة”، موضحًا أن مستشفيات القوات المسلحة شريك أساسي للصندوق في إجراء عمليات مبادرة “نور حياة”، موضحًا أنه سيتم البدء بالسويس والإسماعيلية، ثم الشرقية والمنيا وقنا والأقصر.

وأشار إلى أنه تم تخصيص مليار جنيه من مساهمات المصريين فى صندوق فى مبادرة “نور حياة”، تتضمن إجراء 200 ألف عملية مياه بيضاء ، و15 ألف عملية زرقاء، و3 آلاف عملية زراعة قرنية، مشيرًا إلى أن الصنتدوق ساهم بمليار جنيه فى مشروع الأسمرات، و 709 مليون جنيه لـ”بشائر الخير”.

تابع مواقعنا