الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميا.. إعلان الأسعار الجديدة للمواد البترولية.. تعرف على تفاصيل أسعار البنزين

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 05/يوليو/2019 - 09:20 ص

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أسعار البنزين الجديدة وقائمة الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية السارية بدءا من اليوم الجمعة 5 يوليو الجارى.

الأسعار بعد التطبيق:

بنزين 80: 6.75 جنيه بنزين 92: 8 جنيهات بنزين 95: 9 جنيهات سولار: 6.75 جنيه أسطوانة البوتاجاز: 65 جنيها المازوت: 4500 جنيه

حددت وزارة البترول والثروة المعدنية، ساعة الصفر وموعد زيادة أسعار البنزين ، ضمن آلية التسعير التلقائي التى أقرتها الوزارة في يناير الماضي، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

ووجهت وزارة التنمية المحلية خطاباً رسمياً إلى سكرتيري عموم المحافظات، أعلنت فيه فتح غرفة عمليات المحافظة رسمياً، جاء فيه:

“يرجي التكرم بفتح غرف العمليات اعتبارًا من الخميس الموافق 4/7/2019، الساعة 8 صباحًا استعدادًا لتنفيذ بعض الإجراءات الإقتصادية مع إعطاء تمام يومي الساعة 9 لغرفة عمليات الوزارة بالمستجدات اليومية”.

خطاب إعلان زيادة ورفع أسعار البنزين

وبحسب تقرير صادر من الهيئة العامة للبترول فإن متوسط تكلفة إنتاج البنزين والسولار على الدولة يصل إلى ٨.٥ جنيه للتر الواحد خلال العام الحالي وليس ١١ أو ١٥ جنيها كما يشاع.

كما يعد تكلفة إنتاج الوقود على الدولة متغيرة وليست ثابتة.

البترول تعلن أسعار بنزين 95 الجديدة بعد تثبيتها المرة الأولى

حيث تتغير كل ٣ أشهر وربما كل شهر، لأنها تخضع لتقلبات وتغيرات أسعار النفط العالمية.

وينقل “القاهرة 24” الأسعار بالزيادات الجديدة والتي ستكون كالتالي:

أسعار البنزين والسولار اليوم

بدء تطبيق أسعار البنزين وأسعار شرائح الكهرباء الجديدة.. تعرف على أسعار شريحتك

وبحسب تقرير صادر من الهيئة العامة للبترول فإن متوسط تكلفة إنتاج لبنزين والسولار على الدولة يصل إلى ٨.٥ جنيه للتر الواحد خلال العام الحالي وليس ١١ أو ١٥ جنيها كما يشاع.وتكلفة إنتاج الوقود على الدولة متغيرة وليست ثابتة، حيث تتغير كل ٣ أشهر وربما كل شهر.وفى وقت سابق أكد المهندس مدحت يوسف، أن هناك تأثير لانخفاض الدولار أمام الجنيه على أسعار المنتجات البترولية في مصر.موضحا أنه عند وصول سعر خام برنت 70 دولار يبلغ سعر طبقا لنشرة “نايمكس” 730 دولار/طن أو لكل 1400 لتر وعند سعر تحويل 17،85 جنيه للدولار يصل سعر اللتر 9،33 جنيه.

وعند سعر تحويل 16،86 كما هو الحال اليوم، يصل سعر اللتر 8.82 جنيه، بمعني آخر كلما انخفض سعر الدولار جنيه واحد انخفض سعر اللتر بمقدار 51 قرش للتر الواحد.

وتعد تلك الأسعار للاسترشاد فقط وليس لها قياس عام كونها اسعار عالمية ليوم واحد فقط.

تابع مواقعنا