الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على التشكيل لمباراة السنغال وأوغندا في دور الـ16 بأمم إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 05/يوليو/2019 - 08:19 م

يبدأ السنغال واوغندا مباراة اليوم باستاد القاهرة ضمن مباريات دور ال١٦ لكأس امم افريقيا، بالقوة الضاربة في اللقاء الذي ينطلق فى تمام التاسعة.

وجاءت اختيارات أليو سيسيه مدرب السنغال كالتالي:-

حراسة المرمى: جوميز.

خط الدفاع: جاساما، يوسف سابالي، خاليدو كوليبالي، شيخو كوياتي.

خط الوسط: نديياي، إدريسا جاي، سافيت.

خط الهجوم: سار، مباي نيانج، ساديو ماني.

ويبدأ سيباستيان ديسابر مدرب أوغندا اللقاء بالتشكيل التالي..

حراسة المرمى: أونيانجو

الدفاع: موجابي – جوكو ـ حسن واساو – جودفري والوسيمبي

الوسط: أزيرا – فاروق ميا – عبده لومالا – خالد أوتشو – اوكوي

الهجوم: باتريك كادو

وتأهل السنغال بصفته وصيف المجموعة الثالثة خلف الجزائر بينما جاء تأهل أوغندا بعد احتلال المركز الثاني بالمجموعة الأولى خلف منتخب مصر.

وينتظر الفائز من مباراة اليوم في دور الثمانية الفائز من مواجهة المغرب وبنين المقامة حاليا باستاد السلام.

حوار| ساديو ماني يكشف عن تحدياته مع السنغال ويتحدث عن تواجده في مصر

يتلألأ العديد من نجوم الصف الأول في كرة القدم العالمية على الملاعب المصرية خلال مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية توتال مصر 2019. ومن أبرز لاعبي البطولة نجم السنغال وهداف الدوري الإنجليزي ساديو ماني الجناح المتوج مع ليفربول بدوري أبطال أوربا في الموسم المنقضي وأجرى الموقع الرسمي للبطولة مقابلة مقتضبة معه على هامش مران أسود التيرانجا أجاب فيها عن أسئلة سريعة حول تواجده في مصر وعن تنظيم البطولة وأهم أهدافه مع منتخب بلاده, وإليكم ملخص الحوار.

 ما هو شعورك بالتواجد في مصر وهل هذه زيارتك الأولى للقاهرة؟

“لا أذكر بالتحديد, ربما هذه هي زيارتي الرابعة للقاهرة, زرت مصر عدة مرات من قبل من بينها المباراة التي واجهنا فيها منتخب مصر خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات نسخة 2015 من الكان، سعيد جدًا بالتواجد في مصر وأشعر بالود والترحاب من الجميع.”

ما هي انطباعاتك عن المصريين عامة من خلال تعاملك المباشر معهم؟ “في الحقيقة ليست لدي فكرة محددة عن المصريين بدرجة كافية, لم أقابل الكثير منهم, ربما فقط كل ما أعرفه عن المصريين يأتي من خلال تعاملي مع محمد صلاح زميلي في ليفربول, كل ما أعرفه وأراه بشكل واضح أنهم أشخاص رائعون, متعاونون بدرجة كبيرة ومنفتحون للغاية.”

ما هي انطباعاتك عن البطولة وتنظيمها في مصر, ما أبرز الإيجابيات التي رأيتها وماذا لو هناك بعض الأمور السلبية في رأيك؟

“كي أكون صادقًا معكم علي أن أقول أن منذ وصولي إلى هنا وكل شيء أراه إيجابيًا فقط, الأشخاص رائعون والتعامل معنا ومع الجميع طيبا للغاية, أُقدر بشدة الجهود المبذولة من الجميع, التنظيم حقًا رائع جدًا، أتينا إلى مصر لمهمة محددة بالغة الصعوبة ولكن علينا إنجازها, نحن منتخب السنغال جئنا وهدفنا الوصول لأبعد نقطة نستطيع الوصول إليها, نحن عازمون على الفوز معا بشيء ما”.

ما هي طموحاتك وأهدافك مع منتخب السنغال خلال هذه البطولة وما بعدها؟ “بالطبع هدفي الأول هو الفوز باللقب, بالتأكيد نحن هنا فقط من أجل الفوز به, أنا لم أأتِ هنا للنزهة, للأمانة أنا لدي دائمًا هدف واحد وهو الفوز مع زملائي بكل شيء الفوز فقط ولا شيء غير ذلك, أشعر دائمًا بالرغبة في مساعدة زملائي بطريقة لعبي أتمنى أن أستطيع مساعدة بلدي السنغال لتحقيق إنجاز كبير, باختصار أنا دائما أقول أنني أريد تحقيق الفوز وهذا كل شيء, شكرا على هذه المقابلة وإلى اللقاء في وقت لاحق”. يُذكر أن المنتخب السنغالي قد تأهل للدور التالي من منافسات الكان وصيفًا للمجموعة الثالثة ويستعد لمواجهة المنتخب الأوغندي في إطار مباريات الدور ال16 للبطولة في تمام التاسعة من مساء اليوم الجمعة على ملعب استاد القاهرة الدولي.
تابع مواقعنا