الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الزراعة”: تحصين أكثر من 1.3 مليون رأس ماشية ضد مرض الحمي القلاعية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 06/يوليو/2019 - 04:32 م

تلقى الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، بشأن استمرار الحملات القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية بجميع محافظات الجمهورية؛ للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

وأوضح التقرير أنه تم تحصين مليون و 341ألف و712 رأس ماشية بينهم “808ألف و662 أبقار، 460 ألفًا و75جاموس، 76 ألف و 318أغنام، و5657 ماعز” منذ بداية الحملة حتى الان.

وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي منذ أيام، عن بدء الحملة القومية الثانية للتحصين ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، على مستوى الجمهورية.

وقال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور عبدالحكيم محمود – في بيان – إن الحملة بدأت اليوم السبت في كل المحافظات، لافتا إلى أنه تم توفير الكميات المطلوبة من اللقاحات والمحاقن والأرقام وشهادات التسجيل والوقود وكافة المواد اللوجستية، بناء على تكليفات وزير الزراعة للهيئة لخدمة مربي الماشية في مصر، وتقديم الدعم لهم والحفاظ على الثروة الحيوانية.

الحمى القلاعية والوادي المتصدع.. بدء فعاليات الحملة القومي للتحصين ضد أمراض المواشي (صور)

وقام رئيس الهيئة بزيارة إلى محافظة الشرقية اليوم شملت زيارة ميدانية لتفقد أعمال التحصين، فضلا عن متابعة أعمال الحملة، حيث توجه إلى غرفة العمليات، والتي بدأت أعمالها من /الأحد/ الماضي برئاسة الدكتور أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة، والتي عملت على التأكد من توفير اللقاحات لكل إدارة والسرنجات والأرقام والبطاقات والزي الخاص بالعاملين، فضلا عن تجهيز السيارات المشاركة في الحملة، وتوفير احتياجات السيارات من الوقود، والتنسيق بين الإدارات المختلفة مخاطبة مجالس المدن المشاركة لتوفير الدعم اللوجيستي.

وأشار عبدالحكيم إلى أن هناك 181 لجنة بدأت أعمال التحصين والتسجيل والترقيم داخل المحافظة منها 134 لجنة ثابتة في الوحدات المختلفة والباقي لجان متحركة، إضافة إلى لجان الإرشاد والتوعية المتحركة التي تجوب القرى والنجوع للتنبيه على بدء الحملة.

وأوضح رئيس الهيئة أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أكد ضرورة قيام حملات للتوعية لكافة مربي الماشية، للمشاركة في الحملة وتحصين حيواناتهم، لافتا إلى أنه تمت السيطرة على الحمى القلاعية والجلد العقدي هذا العام بالمقارنة بالعام الماضي، بفضل التحصين رغم انتشار المرضين في دولتي الجوار (الشرق والغرب) هذا العام.​

تابع مواقعنا