الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشناوي يصنع التاريخ بمشاركته الأولى في أمم إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
الأحد 07/يوليو/2019 - 11:50 ص

على الرغم من أداء الفراعنة غير المقنع في كأس أمم أفريقيا إلا أن محمد الشناوي حارس المنتخب غرد وحيدًا خارج السرب وكان نجم الفريق الأول بلا منازع وكلل مجهوداته باختياره افضل حارس في الدور الأول من بين كل حراس المنتخبات ال24 المشاركة بالبطولة. وساهم الشناوي في تحقيق رقم قياسي للفراعنة بالخروج من الدور الأول بدون استقبال أي هدف بجانب تحقيق 9 انتصارات في 3 مباريات وهو ما لم يحدث فى تاريخ الفراعنة عبر تاريخ مشاركاته في البطولة. وأضاف الشناوي 84 دقيقة أخرى أمام جنوب إفريقيا قبل استقبال هدف لورش فى الدقيقة 58، ليرفع رصيده الى 354 دقيقة دون استقبال أي هدف فى البطولة. وتخطى الشناوي كل من أحمد شوبير ونادر السيد بقائمة أفضل حراس مصر في تاريخ البطولة بعدد الدقائق التي نجح خلالها في الحفاظ على نظافة شباكه، واحتل المركز الثاني خلف عصام الحضري بالقائمة التي جاءت كالتالي.

أول تحرك قضائي ضد اتحاد الكرة بعد الخسارة أمام جنوب إفريقيا (مستند)

– نادر السيد  1998..

نادر السيد حافظ على نظافة شباكه 300 دقيقة في 4 مباريات حيث استقبل الفراعنة بقيادة محمود الجوهري هدفًا وحيدًا في 7 مباريات بالبطولة وجاء من توقيع مصطفى حجي نجم المغرب في الدقيقة الأخيرة من المباراة الأخيرة بمرحلة المجموعات. وبدءًا من مواجهة كوت ديفوار في دور الثمانية حتى النهائي أمام جنوب إفريقيا لم يستقبل الفريق أي هدف على مدار 300 دقيقة بعدما خاض الفراعنة وقتًا اضافيًا في ربع النهائي أمام كوت ديفوار في اللقاء الذي انتهى سلبيًا وحُسم بركلات الترجيح.

– أحمد شوبير 1994..

خسر الفراعنة بقيادة طه اسماعيل بهدف دون رد أمام مالي في دور الثمانية في الدقيقة 64 بعدما حافظ أحمد شوبير على نظافة شباكه في 3 مباريات بمرحلة المجموعات، ليصل إلى 334 دقيقة دون استقبال أهداف في البطولة. – محمد الشناوي  2019.. جاء الشناوي في المركز الثاني بقائمة أكثر الحراس في تاريخ مصر حفاظًا على نظافة شباكهم بعدما اتم 354 دقيقة دون استقبال أي هدف بالبطولة بواقع 3 مباريات في الدور الأول و84 دقيقة من مباراة ثمن النهائي.

 – عصام الحضري 2017..

 

يمتلك عصام الحضري حارس المنتخب الوطني السابق الرقم القياسي فى الحفاظ على نظافة شباكه بتاريخ كأس أمم أفريقيا في 4 مباريات متتالية حيث خرج من الدور الأول دون استقبال أي هدف، قبل أن يتخطى الفريق المغرب بهدف نظيف في دور الثمانية. واهتزت شباك الفراعنة للمرة الأولى في الدقيقة 73 من مباراة نصف النهائي أمام بوركينا فاسو عبر العملاق بانسيه في المباراة التي انتهت بالتعادل 1/1 وحسمها المنتخب بركلات الترجيح. وشارك الحضري من الدقيقة 24 للشوط الاول في المباراة الأولى بالبطولة بعد إصابة أحمد الشناوي، ليكمل المشوار ويصل إلى 409 دقيقة دون استقبال اي هدف.

إهمال وتقصير وتربح.. بلاغ يتهم هانى أبو ريدة بالتسبب فى خروج المنتخب من أمم إفريقيا

تابع مواقعنا