الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. ثروت سويلم يقدم استقالة اتحاد الكرة للجهات المختصة

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 09/يوليو/2019 - 10:54 ص

يقدم اللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، والقائم بأعمالها مؤقتًا، صباح اليوم الثلاثاء باستقالة مجلس إدارة الجبلاية برئاسة هاني أبو ريدة، إلى الجهات المختصة. وتنص اللائحة على قبول الاستقالة الجماعية بعد أسبوع من تقديمها، حيث قدم المجلس استقالته بعدما ودع منتخب مصر بطولة أمم أفريقيا 2019.

ويخطر سويلم وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية، ياستقالات المجلس والتي تقدموا بها عقب الخروج من دور الستة عشر لبطولة الأمم الإفريقية والتي تنظمها مصر حتى 19 يوليو الجاري.

انتهت الجلسة التي عقدت بين ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة و اللجنة القانونية بالجبلاية وتقرر بناء عليها تسليم ثروت مهام منصبه كرئيس مؤقت لاتحاد الكرة لمدة 3 أشهر لحين انعاقد الجميعة العمومية.

عاجل.. استقالة هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم

وقد تقدم هاني أبو ريدة رئيس مجلس إدارة الجبلاية باستقالته ودعي جميع أعضاء الاتحاد لتقديم استقالتهم، بعد الخروج المبكر لمنتخب مصر من منافسات دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الإفريقية عقب الخسارة من جنوب إفريقيا بهدف نظيف.

وتنص اللوائح على تولي الرئيس التنفيذي لاتحاد الكرة مهام منصب الرئيس حال تقديم أبو ريدة لاستقالته لحين انعقاد الجمعية العمومية بعد ثلاثة أشهر.

سويلم يوضح حدوث انقسامات

نفي ثروت سويلم ، الرئيس المؤقت للاتحاد المصري لكرة القدم، حدوث أي انقسامات في المجلس وقت طلب هاني أبو ريدة من أعضاء الجبلاية تقديم استقالتهم عقب إعلانه استقالته من منصبه بعد الخروج المبكر للمنتخب المصري من منافسات كأس الأمم الإفريقية بسبب الخسارة التي تلقاها على يد جنوب إفريقيا.

وأضاف سويلم خلال حديثه الخاص لـ “القاهرة 24″، أن أبو ريدة لم يستشير أحد في أمر الاستقالة ولم يجبر أيضا على هذا القرار .

وأكد لم يعترض أحد من أعضاء الجبلاية على طلب تقديم الاستقالة ولم يفكر أحد حتي في ذلك  لم تحدث أي مناوشات أو صراعات على طلب أبوريدة قائلا” لا اعتقد أن شخص سيعترض على قرار كبير أو قائد المكان”

تابع مواقعنا