الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مجلس النواب يرجئ مناقشة مشروع قانون الإيجارات القديمة إلى جلسة أخرى

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 09/يوليو/2019 - 05:17 م

قرر الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إرجاء مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن الإيجار القديم، لجلسة قادمة، يتم تحديدها فيما بعد.

وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم، خلافات بين أعضاء مجلس النواب أثناء مناقشة مشروع قانون الإيجار القديم، الأمر الذي دفع رئيس مجلس النواب إلى التدخل أكثر من مرة أثناء حديث البرلمانيين.

وأنتقد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس بعد تصفيقهم أثناء مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن الإيجارات القديمة.

وطالب النائب أحمد السجيني، بضرورة الموافقة على مشروع القانون وتطبيقه على الأشخاص الإعتبارية، وألا يتم تأجيل تطبيقه أو الموافقة عليه.

وشهدت الجلسة العامة، تصفيق النواب للسجيني بعد حديثه، الأمر الذي أغضب رئيس مجلس النواب ليقول لهم: “احنا مش في مؤتمر ولا مباراة، احنا في قاعة عريقة لها تقاليدها من سنة 1866 ويجب أن يحترمها الجميع”.

وكان رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، قد شدد أنه لن يتم تمرير أي مشروع قانون قد يخالف الدستور وتتواجد به شبهة واحدة.

ولفت عبد العال،إلى أن تطبيق القانون سيكون بعد 5 سنوات ليتدبر كل طرف أموره، مبينًا أنه لا يوجد بالقانون أي مساس بالوحدات ذات السكن وهي خط أحمر، والمشروع يتحدث عن أغراض الغير سكني.

تابع مواقعنا