السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أصغر من سجل في كأس الأمم الإفريقية 2019 .. “شوكويزي” موهبة نيجيريا الفذة

القاهرة 24
رياضة
الخميس 11/يوليو/2019 - 12:06 م

أصبح صامويل شوكويزي، لاعب منتخب نيجيريا والمحترف في صفوف نادي فياريال الإسباني، أصغر لاعب يسجل في بطولة توتال كأس الأمم الإفريقية 2019، المقامة في مصر حتى 19 يوليو الجاري.

واستطاع شوكويزي تسجيل هدف اللقاء الأول لمنتخب بلاده، في المباراة التي جمعتهما مع نظيره الجنوب إفريقي على ملعب ستاد القاهرة، ليساهم في فوز بلاده بهدفين مقابل هدف.

وكان قد أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF عبر تدوينة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن الشاب النيجيري هو أصغر لاعب يسجل في النسخة الحالية من البطولة الإفريقية، وهو بعمر 20 عام 49 يوما.

وظفر كذلك شوكويزي بجائزة أفضل لاعب في المباراة التي أظهر فيها أداء رائع ومجهودات مثمنة، مكنته من إيصال منتخب النسور الخضراء إلى المربع الذهبي، فى انتظار الفائز من مواجهة الجزائر وكوت ديفوار، التي ستقام مساء اليوم الخميس على ملعب ستاد السويس.

ومن المنتظر أن تتصارع كبار الأندية الأوربية للظفر بخدمات الموهبة النيجيرية الشابة، خاصة بعدما وردت تقارير صحفية في وقت سابق من شهر مارس الماضي، عن اهتمام أندية أرسنال ومانشستر سيتي وليفربول باللاعب.

ولا يزال يحتفظ الجابوني تشافي نزيجو برقم أصغر لاعب يسجل في تاريخ بطولات أمم أفريقيا، حينما زار شباك مرمى منتخب جنوب أفريقيا في نسخة 2000, وكان يبلغ عمره وقتها 16 عاما و3 أشهر.

تابع مواقعنا