الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يمنح رئيس المحكمة الدستورية السابق وسام الجمهورية من الطبقة الأولى

القاهرة 24
أخبار
الخميس 11/يوليو/2019 - 04:14 م

منح الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أعرب عن خالص تقديره للمستشار حنفي جبالي لجهوده الكبيرة وتفانيه في إنفاذ القانون وحماية العدالة والحفاظ على حقوق المجتمع والمواطنين.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، أداء حلف اليمين للمستشار سعيد مرعي رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا.

وأوضح السفير بسام راضي أن الرئيس السيسي اجتمع مع الرئيس الجديد للمحكمة الدستورية العليا، حيث أشاد بما تتمتع به المحكمة الدستورية العليا المصرية من خبرة وتقاليد قضائية راسخة، مؤكداً أهمية دورها في الحفاظ على النظام الدستوري والقانوني، والرقابة على دستورية القوانين، والحفاظ على الحقوق والحريات والواجبات العامة.

يُذكر أن الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا، اجتمعت بالأمس لتكريم المستشار الدكتور حنفي علي جبالي، رئيس المحكمة، لاكتمال عطائه وبلوغه سن انتهاء الخدمة.

وقال المستشار رجب سليم، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن الأعضاء عبروا  عن مشاعرهم الطيبة تجاه رئيس المحكمة السابق، لما لمسوه خلال العام القضائي المنصرم من حُسن الخلق، وغزارة العلم، وإزكاء روح المودة والإخاء في مجال العمل، وهو ما كان له أبلغ الأثر في الارتقاء بالعمل الفني وإنجاز ما تم إنجازه من أحكام، والتي تربو على 227 حكمًا، وتمنوا له موفور الصحة والسعادة والتوفيق.

تابع مواقعنا