الإثنين 10 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القاهرة تحتفل بعيدها القومي بإقامة صلاة الجمعة في مسجد السلطان حسن الأثري (صور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 12/يوليو/2019 - 02:09 م

بدعوة من محافظ القاهرة أدي الدكتور خالد العناني وزير الاثار شعائر صلاة الجمعة اليوم داخل مسجد السلطان حسن الأثري، بمنطقة القلعة، وذلك احتفالا بمرور 1050 عاما علي إنشاء القاهرة على يد القائد جوهر الصقلي في عهد الخليفة المعز لدين الله الفاطمي، وأيضا علي هامش احتفالات محافظة القاهرة بعيدها القومي.

حضر شعائر صلاة الجمعة بمسجد السلطانوحسن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف ونواب وكبار المسؤولين بوزارتي الآثار والأوقاف والمحافظة.

 

 

وفى وقت سابق أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه سيتم استلام أول دفعة من أتوبيسات الغاز الطبيعى وعددها 10 أتوبيسات، خلال الأسبوع الجارى، من إجمالى 121 أوتوبيسًا تعاقدت عليها هيئة النقل العام بالقاهرة للدخول فى الخدمة وتطوير أسطول هيئة النقل العام.

وأكد عبد العال، فى بيان، أن ذلك يأتى فى إطار احتفالات محافظة القاهرة بعيدها القومى والموافق 6 يوليو، ومرور 1050 عاما على إنشائها وفى سبيل حرصها على تقديم خدمات أفضل لمواطنيها.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن المحافظة حرصت على أن تكون تعاقداتها الجديدة على أوتوبيسات صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعى والكهرباء، وذلك تماشياً مع نهج الدولة فى ترشيد استهلاك الوقود والحفاظ على البيئة.

تابع مواقعنا