الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف نعى نجوم الفن رحيل يوسف شريف رزق الله (صور)

القاهرة 24
فن
الجمعة 12/يوليو/2019 - 06:30 م

توفى الناقد السينمائى يوسف شريف رزق الله ، المدير الفنى لمهرجان القاهرة السينمائي، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 77 عاما.

وحرص عدد كبير من نجوم الفن، وتحولات موقع التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها “الفيس بوك وانستجرام وتويتر” والسوشيال ميديا، إلي صفحة لعزاء الراحل يوسف شريف رزق الله، فقد نعت الفنانة القديرة شيريهان، وفاة الناقد يوسف شريف رزق الله ، المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم، وتم تشييع جثمانه من مسجد السلطان حسين بمصر الجديدة، ودفنه بمدينة 6 أكتوبر.

ونشرت شريهان عدة صور للراحل يوسف شريف رزق الله ، على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، وعلقت عليهم قائلة: “رحل عنا أستاذ مُعلم عاشق للسينما غرس حبها بمنتهى الوعي والعلم والثقافة والبساطة في قلوب متابيعيها وعشاقها ومحبيها؛ رحل الرجل المعطاء النزيه المحترم الواعي المثقف المتواضع والسهل الممتنع الشَرِيف #يوسف_شريف_رزق_الله إنا لله وإنا إليه راجعون #البقاء_لله“.

شريهان تنعي يوسف رزق الله

شريهان تنعي يوسف رزق الله

كما عبرت الفنانة التونيسية هند صبري، عن حزنها لفقدان، الناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله، المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي، الذي رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم، وشيعت جنازته من مسجد السلطان حسين بمصر الجديدة.

ونشرت هند على صورة للراحل، عبر حسابها الرسمي بموقع “انستجرام”، وعلقت عليه قائلة: “رحل عنا اليوم واحداً من الأساتذة الكبار، من استطاع ببرامجه وكتاباته تعليم أجيال كثيرة ولفت نظرها للسينما العالمية،  واحداً ممن عملوا مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لفترات طويلة، محافظاً مع مجموعة من الكبار علي دولية المهرجان”.

وأضافت: “ظل يعمل حتى آخر لحظات عمره كأنه يعطينا درساً جديداً عن أهمية العمل والإخلاص لما نحب”.

هند صبري تنعي رحيل يوسف شريف رزق الله

هند صبري تنعي يوسف رزق الله
هند صبري تنعي يوسف رزق الله

ونعى الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الناقد الراحل يوسف رزق الله ، الذي وافته المنية، صباح اليوم، وستشيع جنازته، بعد صلاة الظهر بمباشرة، من مسجد السطان حسين بمصر الجديدة.

ونشر زكي على حسابه الرسمي بموقع “انستجرام”، نعيه للراحل، وعلق قائلاً: “وداعاً الناقد الكبير أستاذ الاجيال عاشق السينما يوسف شريف رزق الله”.

أشرف زكي ينعي يوسف رزق الله
أشرف زكي ينعي يوسف رزق الله

و نعى الفنان محمد إمام ، النقاد الراحل يوسف رزق الله ، عبر حسابة بموقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، قائلا:”إنا لله وإنا إليه راجعون،البقاء لله في وفاة الناقد السينمائي الكبير ،الأستاذ يوسف شريف رزق الله،تغمده الله بواسع رحمته”.

محمد إمام ينعي يوسف رزق الله
محمد إمام ينعي يوسف رزق الله

عبر الفنان أحمد حلمى عن حزنه الشديد ، لرحيل الناقد السينمائي الكبير يوسف شريف رزق الله، الذي وافته المنية اليوم الجمعة، بعد صراع مع المرض.

 

وكتب حلمى عبر حسابه الرسمى على تويتر: “رحم الله الأستاذ الكبير والناقد العظيم والإنسان الرائع الحنون ذو القلب الأبيض والأخلاق التي لا توصف.. مهما كانت عدد الكلمات لن توفيك حقك أبدًا.. #يوسف_شريف_رزق_الله.. البقاء لله”.

"أحمد

ونعى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفاة مديره الفني يوسف شريف رزق الله، الذي وافته المنية صباح اليوم، بعد صراع مع المرض، بحسب ما أعلن الكاتب الصحفي جمال زايدة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة نون للثقافة والفنون.

نجل الراحل يوسف شريف رزق الله يعلن موعد تشييع الجثمان (صورة)

ونشرت الصفحة الرئيسية للمهرجان على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، تدوينة  عبرت فيها عن حزنه الشديد لفقدان رزق الله،: “آن الأوان لفارس السينما أن يرحل.. ينعي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بكل الحزن مديره الفني ورمزه التاريخي.. عاشق السينما المعلم الكبير يوسف شريف رزق الله.. الرجل الذي ساهم في زرع حب السينما في آلاف القلوب.. والذي يدين له المهرجان بالكثير والكثير.. وداعا يوسف شريف رزق الله”.

مهرجان القاهرة السينمائي ينعي شريف رزق الله
مهرجان القاهرة السينمائي ينعي شريف رزق الله

نعى مهرجان الجونة السينمائي، الناقد الفني المصري يوسف رزق الله ، الذي رحصل عن عالمنا صباح اليوم، بعد صراع مع المرض.

ونشرت الصفحة الرسمية للمهرجان على حسابها بموقع “انستجرام”، صورة الراحل رزقف الله، معلقة عليها بكلمات مؤثرة فقالت:”ينعي مهرجان الجونة السينمائي الناقد الكبير والمدير الفني لمهرجان القاهرة يوسف شريف رزق الله، الذي رحل عنا صباح اليوم بعد مسيرة حافلة بالإسهامات”.

وأضافت: “من خلال كتاباته الثرية عن السينما وبرامجه السينمائية التي تربى عليها أجيال من صناع السينما في العالم العربي، والذي أثرت حياته المهنية اللامعة بشكل ملحوظ في صناعة السينما، ليصبح علمًا من أعلام النقد السينمائي وملهمًا لأجيال كثيرة من عشاق الفن السابع لعقود عديدة”.

مهرجان الجونة السينمائي ينعي يوسف رزق الله
مهرجان الجونة السينمائي ينعي يوسف رزق الله

أعلنت الفنانة منة شلبي، عن بالغ حزنها لرحيل يوسف شريف رزق الله، قائلة عبر حسابها بموقع “توتير“:”ببالغ الحزن والأسى أنعى لجموع السينمائيين وفاة أستاذنا العظيم #يوسف_شريف_رزق_الله. أسأل الله أن يتغمده بكامل رحمته ومغفرته. نسألكم الفاتحة”.

منة شلبي تنعي يوشف شريف زرق الله
منة شلبي تنعي يوشف شريف زرق الله

ورحل عن عالمنا صباح اليوم، الناقد الفني مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، يوسف شريف رزق الله،  بحسب ما أعلن الكاتب الصحفي جمال زايدة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة نون للثقافة والفنون.

كانت زوجة الناقد يوسف شريف رزق الله، المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي، أعلنت، الأربعاء الماضي، استقرار حالته الصحية، وذلك عقب دخوله العناية المركزة، وذلك إثر إصابته بفشل كلوي.

 

تابع مواقعنا