الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة قطاع الأعمال: إيقاف بيع 3 تماثيل لجمال عبد الناصر في مزاد تقديرًا لشخص الزعيم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 12/يوليو/2019 - 06:10 م

قررت وزارة قطاع الأعمال العام، وقف إجراءات المزاد بالمظاريف المغلقة لبيع 3 تماثيل تذكارية للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، مصنوعة من النحاس.

ووجهت الوزارة، الشركة القابضة للنقل البحري والبري، بوقف تلك الإجراءات وعدم إجراء المزاد من قبل شركة النقل المباشر، حرصًا من الوزارة على ثروة مصر التراثية، وكذلك تقديرها لشخص الزعيم والرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وأمر هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، بالتحفظ على تماثيل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الثلاثة، وإهداءها لوزارة الثقافة لما لها من قيمة تاريخية لشخصية عظيمة اثرت في تاريخ مصر الحديث.

برلماني يطالب بالتحقيق في بيع تماثيل جمال عبد الناصر بمزاد

يُذكر أن عضو مجلس النواب، الإعلامي مصطفى بكري، طالب بضرورة التحقيق في بيع تماثيل للرئيس الراحل جمال عبد الناصر عبر الإنترنت لعدد ثلاثة تماثيل تذكارية للزعيم الراحل مصنوعة من النحاس.

وتابع بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة صدى البلد، أمس، أن المعلن لهذا الإعلان قال إن هذه التماثيل يزن الواحد منها حوالي 84 كيلوجرام بارتفاع 48 سم وترك اسم ورقم تليفون شركة المزادات.

وكشف الإعلامي مصطفى بكري، أن هذا الأمر غير ظريف مطالبا من الجهات الأمنية والرقابية سرعة التحقق من هذا الإعلان وعن طبيعة هذه التماثيل وكيف يتم بيعها بهذه الطريقة.

تابع مواقعنا