الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قيادي بالمجلس العسكري السوداني يكشف تفاصيل محاولة الانقلاب على السلطة في السودان

القاهرة 24
أخبار
السبت 13/يوليو/2019 - 03:18 م

قال الفريق ياسر عبد الرحمن العطا، نائب رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي السوداني، إن محاولة جديدة للانقلاب للإطاحة بالمجلس و”قوى إعلان الحرية والتغيير” من المشهد السياسي الحالي في السودان.

وأضاف العطا في تصريحات لصحيفة “الصيحة” السودانية، اليوم السبت، إن إحدى المحاولات الانقلابية كانت من ضباط يظنون أنهم يدعمون الثورة بهذا التصرف، مؤكدًا على إمكانية حدوث انفلات أمني يصعب تداركه – على حد وصفه – جراء تلك المحاولات.

وأوضح العطا أن المحاولة الانقلابية الثانية كانت أكثر حركة، وتم التعامل معها، وأشار إلى أن هذه المجموعة تتبع لها خلايا أخرى بدأت العمل، وقال “بحمد الله تم التعامل معها”،

وكشف نائب رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكي السوداني، أن هذه الخلايا تنتمي للنظام القديم، مؤكدًا أن الثقة بدأت تعود بين المجلس العسكري و”قوى إعلان الحرية والتغيير”.

وقال: “إن روح المسؤولية الوطنية ارتفعت بشكل كبير جداً، وعقدنا العزم تماماً أن نمضي ببلادنا إلى بر الأمان احتراماً وتعظيماً لهذا الشعب”.

وفي السياق نفسه، أعلنت لجنة الأمن والدفاع في المجلس العسكري الانتقالي السوداني، مساء الخميس الماضي، عن إحباط محاولة انقلاب جديدة في السودان.

ويمر السودان بفترة تغييرات ملموسة في نظام السلطة عقب عزل الجيش السوداني، يوم 11 أبريل، الرئيس السوداني السابق، عمر البشير، بعد 3 عقود من حكمه، على وقع احتجاجات شعبية واسعة متواصلة منذ نهاية العام الماضي، قتل خلالها نحو 90 شخصا.

وسبق أن أعلن المجلس العسكري الانتقالي الذي يتولى حاليا السلطة في السودان، يوم 12 يونيو الماضي، عن إحباطه محاولتين انقلابيتين في البلاد، وإلقاء القبض على مجموعة ضباط مشاركين في هذا الحراك.

تابع مواقعنا