الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس الوزراء: لم يحدث زيادة بأسعار السلع الأساسية.. ولدينا مخزون استراتيجي (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 15/يوليو/2019 - 06:53 م

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عدم حدوث زيادة بأسعار السلع الأساسية نتيجة ارتفاع أسعار المحروقات.

وأوضح سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، أن الحكومة عملت على توفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية يكفي لمدة 6 شهور، قبل إقرار الزيادة الأخير لأسعار المحروقات، مشيرا إلى أن المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية يحقق وفرة في العرض، وهو ما يمكن الحكومة في التحكم بالأسعار. وتابع «انخفاض أسعار الدولار على مدار الأشهر الماضية، لعب دورا إيجابيا في الحفاظ على أسعار السلع الأساسية».

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الأجهزة الرقابية، تبذل مجهودا كبير في ضبط أسعار السلع والمنتجات بالأسواق، وهو ما ظهر بعد عدم حدوث تلاعب بتعريفة الركوب المقررة بعد الارتفاع الأخير لأسعار المحروقات.

وتابع سعد: «رئيس الوزراء استعرض طموحات الدولة للميزانية المقبلة، خلال اجتماع مع وزير المالية، اليوم الاثنين»، مشيرا إلى أن الموازنة الجديدة، شهدت إقرار 60 مليار جنيه في الميزانية المخصصة للمعاشات، فضلا عن زيادة بند الاستثمارات الحكومية بقيمة 40 مليار جنيه، والحرص على خفض الدين العام والعجز الكلي.

وأضاف: «صبر المواطن لعب دورا في الوصول إلى الإيجابيات التي تتضمنها الموازنة الجديدة»، معلقاً «مصر لديها مجموعة من برامج الحماية الاجتماعية، لا توجد بأي دولة بالعالم».

تابع مواقعنا