رئيس التحرير
محمود المملوك

هيكل وعابد والسجيني.. من يقود انتخابات مجلس النواب 2020؟

القاهرة 24

كشفت مصادر برلمانية، عن تفاصيل خاصة حول الإعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة، وتشكيل ائتلاف جديد لقيادة الانتخابات وتشكيل الأغلبية داخل البرلمان المقبل، على غرار تشكيل ائتلاف في حب مصر، الذي قاده اللواء سامح سيف اليزل في البرلمان الموجود حاليًا.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة”، إن هناك تكهنات كثيرة حول من سيقود تحالف انتخابات مجلس النواب 2020، موضحةً أن القائمة المتوقع لها أن تقود هذه الانتخابات، تضم أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، وعلاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، و مجموعة النائب عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف “دعم مصر”، والنائب أحمد السجيني، أمين عام ائتلاف دعم مصر.

وأشارت المصادر، إلى أن أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، يعمل بجهد خلال الفترة الأخيرة كقيادي وسياسي أثبت قدرته على القيادة، مضيفةً: “كما أن علاء عابد يعمل بجهد وبيعافر بصورة كبيرة جدًا”.

وفتت، إلى أن هناك عمل واضح وجهد كبير والنائب أحمد السجيني، أمين عام ائتلاف دعم مصر، كقيادي وتنظيمي للحاق بهم.

“القاهرة 24” تواصل مع أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، الذي أكد أن أمام البرلمان الحالي دور انعقاد كامل، متسائلًا “هل من المعقول يكون بدأنا في حاجه؟”.

وبسؤاله عن التجهيز للانتخابات البرلمانية 2020 بتشكيل ائتلاف جديد، قال: “بالعقل كدا لسه فيه دور انعقاد بحاله، هل معقول يكون لسه إحنا عملنا حاجه؟، لما نشوف السنة اللي جايه فيها ايه”.

وحول وجود خطة للبرلمان المقبل، قال “هيكل”، إنه لا يستطيع الرد على هذا السؤال، مضيفًا: “لما ربنا يحلها نشوف نعمل ايه يمكن محبش أدخل الانتخابات من أصله”.

وحسب وكيل مجلس النواب النائب سليمان وهدان، فإن عمر مجلس النواب التشريعي ينتهي في شهر أكتوبر 2020، مؤكدًا أنه من الأفضل من وجهة نظره إجراء انتخابات مجلسَي النواب والشيوخ المقبليَين والمحليات في توقيت واحد توفيرًا للنفقات، ولإحداث حالة من حالات الاستقرار السياسي والتشريعي.