الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نكشف حقيقة رفض مدرسة بالإسكندرية تكريم منتقبة ضمن أوائل الثانوية العامة (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 16/يوليو/2019 - 05:53 م

كشف صلاح مدني، مدير عام مدرسه الاقبال الثانوية بالاسكندرية، عن حقيقة رفض المدرسة تكريم إحد الطالبات المتوفقات في الثانوية العامة، نظرًا لأنها “منتقبة”.

وكانت الطالبة سارة عبد الفتاح محمد، والتي حصلت على مجموع 99.63% شعبة علمي علوم بالثانوية العامة، قد قالت إن إدارة المدرسة تمنع وضع صورتها في تكريم أوائل الثانوية العامة لأنها “منتقبة”، متابعةً: “احنا مش بنطلب الحياة الدنيا.. أنا النقاب عندي بالدنيا وعمري ما هتخلى عنه أبدًا مهما كان.. وكون أن صورتي تتعلق في المدرسة ده فخر ليهم مش ليا”.

منشور الطالبة سارة عبد الفتاح
منشور الطالبة سارة عبد الفتاح

 

بدوره، نفى مدير عام مدرسة الإقبال الثانوية بالإسكندرية، ما زعمته الطالبة “المنتقبة”، مؤكدًا أن المدرسة لم تُكرم أحد إطلاقًا حتى الأن سواء بوضع أسمائهم أو صورهم.

وأضاف صلاح مدني، أن صورة الطالبة سارة عبد الفتاح في استمارة الثانوية العامة بدون نقاب، لافتًا إلى أنها حينما تواصلت مع مسئول بالمدرسة أبلغها أننا سنلتزم بصورتها في المستند الرسمي، إلا أنها اعترضت على ذلك.

وتابع مدني: “الصورة المتنقبة هتعرف من خلالها مين دي؟ ما ممكن تتحط صورة أي واحدة غير سارة حد هيعرف؟.. بنحترم رغبتها وخصوصيتها وما تم تداوله عار تمامًا من الصحة.. هي افتعلت الموضوع بطلبها قبل ان يبدأ الموضوع اصلًا”.

الطالبة سارة عبد الفتاح
الطالبة سارة عبد الفتاح

وأردف: “هتتكرم وهتاخد لاب توب، ومجلس الإدارة هينعقد ويقرر مكافأة مالية لأوائل الاعدادية والثانوية”، مشددًا على أن المدرسة لا تضطهد أحد، ومن ينتقدون المدرسة موجهين ومن تيار ديني معروض يأخذون القضية لاتجاه ديني معين.

وواصل: “البنت معانا من أولى إعدادي ليه مضطهدنهاش؟”، مبينًا أن المدرسة كانت قد شكلت فريق بحث عن اسم سارة في اسماء أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، مبينًا أنها حديثة السن ولم تستوعب الأمر.

تابع مواقعنا