الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد أيام من إعلان النتيجة الثانوية.. وزير الأوقاف: الإنتماء الحقيقي للوطن يدفعك للإنجاز بشكل كبير

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 17/يوليو/2019 - 11:47 ص

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف إن الإنجازات الكبيرة تحتاج إلى دافع وحافز كبير يماثلها، حيث يعين على تحقيقها.

وأشار إلى أن الانتماء الحقيقي الصادق للوطن يعد أكبر دافع لتحقيق الإنجاز، خاصة وأن مصر الآن في حاجة ملحة إلى تعميق وترسيخ وتجذير هذا الانتماء.

وشدد وزير الأوقاف على ضرورة زرع هذا الإنتماء في نفوس النشء والشباب، وعلى جميع مؤسسات الدولة العمل بكل السبل وفِي مسابقة للزمن من أجل ترسيخ هذا الشعور.

وأضاف وزير الأوقاف: “لا شك أن ذلك يحقق صالح الفرد والمجتمع والوطن بأسره، ومن لا خير لوطنه فيه فلا خير له في نفسه، ومن خان وطنه خان دينه، فأنفسنا فداء لأوطاننا تدينا ووطنية معا”.

واستطرد: “أخذنا على عاتقنا في وزارة الأوقاف مع كل قياداتها وأبنائها المخلصين أن نجعل من ترسيخ الانتماء الوطني خطا ثابتا في خطابنا الدعوي وفِي مناهجنا التدريبية ومؤتمراتنا الدولية وإصداراتنا العلمية، والتي من أهمها : كتاب مشروعية الدولة الوطنية، وكتاب فقه الدولة وفقه الجماعة، وكتاب بناء الشخصية الوطنية، مع إعدادنا لمؤتمر دولي كبير في سبتمبر القادم تحت عنوان : فقه بناء الدول”.

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية والعامة لعام 2019، حيث أعلن الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح 41.87 بالقسم الأدبي، والعلمي 67،98 %، والنسبة العامة 49.98%.

وقال صلاح خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمشيخة الأزهر، للإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية، إن النتيجة سيتم نشرها على بوابة الأزهر الإلكترونية خلال ساعات.

 

 

تابع مواقعنا