رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إيجالو يتصدر قائمة هدافي بطولة كأس الأمم الإفريقية

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 17/يوليو/2019 - 09:51 م

تربع النيجيري أوديون إيجالو مهاجم شنجهاى الصينى  على عرش صدارة هدافي كأس الأمم الإفريقية للنسخة الحالية التي تستضيفها مصر حتي 19 يوليو الجاري.

أحرز إيجالو هدف منتخب بلاده الأول خلال المواجهة التي تجمعه بنظيره التونسي المقامة الحالية على ملعب ستاد السلام لتحديد صاحب المركز الثالث والرابع في البطولة.

إيجالو يمتلك في جعبته 4 أهداف خلال 6 مواجهات مع المنتخب النيجيري، بعدما أحرز هدفا في الجزائر وآخر في بوروندي وهدفين في شباك الكاميرون.

وبهدفه في شباك تونس اليوم رفع إيجالو رصيده إلي 5 أهداف مبتعدا عن أقرب منافسيه بهدفين وهم ساديو مانى لاعب السنغال ولاعبو الجزائر رياض محرز وأدم وناس الذين سجلوا ثلاثة أهداف حتى الأن.

نيجيريا تسجل الهدف الأول في شباك تونس من خطأ بن شريفية

نجح منتخب نيجيريا في تسجيل الهدف الأول في شباك نظيره تونس في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، المقامة حاليًا على ستاد السلام ببطولة أمم إفريقيا مصر 2019 التي فعاليتها 19 يوليو المقبل.

وجاء هدف نيجيريا عن طريق إيجالو  في الدقيقة 3 بمرمى معز بن شريفية حارس مرمى تونس، حيث أخطأها معز بن شريفية بشكل غريب في التعامل مع الكرة العرضية لتتهيأ الكرة أمام أوديون إيجالو الذي وضعها في الشباك.

يذكر أن المنتخب النيجيري يسعى للفوز بالمركز الثالث للمرة الثامنة في تاريخه بكأس أمم إفريقيا.

إيجالو افضل لاعب في مباراة نيجيريا والكاميرون

حصل أوديون إيجالو لاعب منتخب نيجيريا لكرة القدم علي جائزة رجل مباراة النسور الخضر أمام الكاميرون والتي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت في دور الـ196 من أمم إفريقيا.

وتأهلت نيجيريا الى دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية بالفوز علي الكاميرون بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التى جمعتهما على ستاد الإسكندرية ضمن منافسات دور الـ16.

ومن المقرر أن يواجه منتخب نيجيريا الفائز من مباراة مصر وجنوب افريقيا في ربع نهائي البطولة.

وقال إيجالو عقب تسلم الجائزة: “أهنيء لاعبي النسور، فقد كانت مباراة صعبة استفدنا من مميزاتنا، لذلك نجحنا في الفوز”.

وأضاف: “نحن سعداء بشدة وسنكمل الطريق، قمنا بأفضل ما لدينا ونحن شديدى الفخر بما حققناه”.

وكان إيجالو أحرز هدفين وصنع آخر، ويتصدر إيجالو صدارة هدافي البطولة مع ساديو ماني نجم السنغال برصيد 3 أهداف.