الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سامسونج” قلقة من قيود يابانية وتطلب عملائها تخزين المكونات

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 18/يوليو/2019 - 03:29 م

قال مصدر مطلع اليوم الخميس، إن شركة سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية، أرسلت خطابات لشركائها المحليين تحثهم فيها على تخزين المزيد من المكونات اليابانية تحسبا لتوسيع طوكيو قيودها على الصادرات.

وتأتي هذه الخطوة في ظل فرض طوكيو قيودا على بعض صادرات المواد التكنولوجية المتطورة لكوريا الجنوبية، الأمر الذي يهدد الإمدادات العالمية من الرقائق الدقيقة التي تستخدمها شركات التكنولوجيا في أنحاء العالم.

وبحسب وكالات فإن الخطابات أُرسلت في الآونة الأخيرة إلى الموردين المحليين للهواتف الذكية وشركات الأجهزة المنزلية، وأرسلت سامسونج الخطابات و”تبحث كل الوسائل المتاحة” لتأمين المزيد من المكونات استعدادا لاحتمال توسيع اليابان نطاق القيود على الصادرات.

هل سرقت هواوي تصميم جالكسي نوت 10 من شركة سامسونج؟

وذكر تقرير يونهاب أن سامسونج طلبت من شركائها في خطابات أرسلت في وقت سابق من الأسبوع تأمين المكونات بنهاية يوليو أو قبل 15 أغسطس  على أقصى تقدير، وأحجمت سامسونج، وهي أكبر شركة لصناعة رقائق الذاكرة في العالم، عن التعليق على التقرير.

وتدرس اليابان رفع كوريا الجنوبية من “القائمة البيضاء” للدول التي تخضع للحد الأدنى من القيود التجارية، وهي خطوة قال عنها مسؤولون كوريون جنوبيون إنها ستتسبب في “قدر هائل من المشاكل” وستضر بالعلاقات بين اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وقال التقرير إن سامسونج أخبرت شركاءها أنها ستتحمل التكاليف الإضافية لتخزين المكونات.

تابع مواقعنا